رئيس نقابة البناء: البرلمان عليه عبء مناقشة التشريعات العمالية

الأحد، 30 نوفمبر 2014 01:45 م
رئيس نقابة البناء: البرلمان عليه عبء مناقشة التشريعات العمالية عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، بضرورة اختيار مرشحى العمال بشكل أفضل فى البرلمان المرتقب، خاصة وأن البرلمان القادم عليه عبء كبير فى مناقشة عدد من التشريعات العمالية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب اليوم الأحد، مع القيادات العمالية بشركات الأسمنت والحراريات، بمقر مركز التدريب المهنى المتطور التابع للنقابة، فى إطار التجهيز للجمعية العمومية "العادية" المقرر انعقادها منتصف شهر ديسمبر المقبل.

شارك فى اللقاء عبد الناصر بكر، الأمين العام للنقابة، وعاطف أبازيد، أمين صندوق النقابة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة، والقيادات العمالية فى شركات الأسمنت.

ولفت "الجمل" إلى أن قوانين العمل والنقابات العمالية والتأمينات الاجتماعية أولويات تستوجب وجود ممثلين حقيقين للعمال فى البرلمان القادم، وهذا يستوجب أهمية التدقيق فى اختيار المرشحين.

وناشد القيادات العمالية بضرورة أن يكونوا مثالا جيدا للعمال من خلال إعلاء قيمة العمل والإنتاج والبحث دائما عن مصالح العمال، وإعلاء قيمة المفاوضة الجماعية فى حل نزاعات العمل بدلا من الدخول فى كافة أشكال الاحتجاج سواء كانت إضراب أو اعتصام، قائلا "اللجان النقابية فى الشركات هى الأقدر على حل مشكلات عمالها".

وأكد رئيس النقابة أن قانونى العمل والنقابات العمالية لن يصدرا إلا من خلال مجلس النواب، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه قيادات اتحاد العمال أكد أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو طرف أصيل فى وضع القانون.

وطالب "الجمل" من كافة القيادات النقابية ضرورة تقديم كافة المقترحات والحلول الواقعية لمشكلات العاملين بقطاع التشييد والبناء بما فيها المشاكل التى تواجه تمثيل العمال فى البرلمان وطرق حل هذه المشكلات، مشيرا إلى أن النقابة العامة تقف بجانب عمالها فى كافة المواقع وفى تواصل مستمر معهم وترحب بأى مقترح للحل.

فيما طالبت القيادات النقابية المشاركة فى اللقاء ضرورة أن تتضمن أعمال الجمعية العمومية الموقف من قانونى العمل والنقابات العمالية، وكذلك مناقشة ما تقوم به وزيرة القوى العاملة والهجرة من فتح الباب أمام النقابات المستقلة فى إطار إيمانها بمنهج التعددية النقابية.

وشددت القيادات النقابية على ضرورة أن يكون هناك فرصة للعمال فى البرلمان المقبل نظرا لما له من أهمية على هذا القطاع الكبير من الشعب المصرى، لافتين إلى التحديات التى تواجه العمال فى دخول البرلمان بسبب التربيطات السياسية والتحالفات التى لن تعطى الفرصة الحقيقية لممثلى العمال.

واتفق النقابيون على أهمية التركيز على التثقيف القانونى نظرا لما له من أهمية للعمل النقابى ليتمكن من الحصول على حقوق العمال .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة