دراسة بريطانية: الأقلية المسلمة تتعرض لتمييز وحرمان من فرص العمل

الأحد، 30 نوفمبر 2014 05:25 م
دراسة بريطانية: الأقلية المسلمة تتعرض لتمييز وحرمان من فرص العمل مدينة لندن
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية لجامعة بريستول البريطانية عن أن البريطانيين المسلمين يعانون من تمييز يحرمهم من الحصول على فرص العمل بشكل متكافئ.
وقالت الدراسة إن أبناء الأقلية المسلمة فى المملكة المتحدة قلما يجدون الفرصة لتبوأ مناصب إدارية، موضحًا أن التميز الذى يتعرضون له أشد مما يعانيه أبناء الأقليات الأخرى.
وأضاف أن الرجال المسلمين لديهم فرصة أقل من نظرائهم البيض المسيحيين فى إيجاد فرصة عمل حتى فى حالة تساوى المؤهلات بنسبة 76%، فى حين يقابل النساء المسلمات نفس الأمر أمام نظرائهن من النساء البيض المسيحيين بنسبة 65%، لتصبح الأقلية المسلمة الأقل فرصًا بين الأقليات.
ويقول القائمون على البحث وهم كل من الأساتذة "نبيل خطاب" و"رون جانستون" بأنهم بعد مراجعة احصائيات مكتب العمل فى بريطانيا اكتشفا انه بين 14 أقلية فى بريطانيا، الأقلية المسلمة هى الأكثر تعرضا للتمييز فى سوق العمل.
وقال "خطاب" إن ما يتعرض له المسلمون من تمييز سببه تنامى ظاهرة الإسلاموفوبيا أو الخوف من كل من يعتنق الدين الإسلامى، لهذا تراجع المسلمون إلى قاع سلم الأقليات داخل المملكة المتحدة البريطانية.
وأضاف خطاب أن النظرة إلى المسلمين أصبحت تختزلهم فى أنهم تهديد محتمل يجب تجنبه أو تحاشى توظيفه، فى حالة وجود شخص آخر من اقلية أخرى، لهذا تتضاءل فرص المسلمين فى ايجاد فرصة عمل تناسب مؤهلاتهم وامكانياتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة