تراجع محكمة قطرية عن إدانة زوجين أمريكيين بسبب وفاة إبنتهما بالتبنى

الأحد، 30 نوفمبر 2014 07:54 م
تراجع محكمة قطرية عن إدانة زوجين أمريكيين بسبب وفاة إبنتهما بالتبنى محكمة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت محكمة استئناف فى قطر اليوم الأحد عن حكم بإدانة زوجين أمريكيين من لوس أنجليس كان قد صدر بحقهما حكم بالسجن ثلاث سنوات بتهمة التسبب فى وفاة إبنتهما بالتبنى إلا أن متحدثا باسم الأسرة قال إن حكومة قطر ترفض السماح لهما بمغادرة البلاد.

وقال اريك فولز المتحدث باسم الأسرة لرويترز إن الزوجين ماثيو وجريس هوانج يحاولان العودة إلى الولايات المتحدة بعد أن اتضح للمحكمة أن المحكمة الأدنى درجة وقعت فى عدة أخطاء. لكن بمجرد وصول الزوجين إلى المطار فى الدوحة فوجئا بمصادرة جوازيهما وأبلغا بصدور أمر اعتقال جديد بحقهما.

وقال فولز إن لدى وزارة الخارجية الأمريكية التى لم يتسن الإتصال بها اليوم الأحد للتعليق- ممثلا بالمطار وأنه يحاول مساعدة الزوجين، وقال فولز "لم ينته الأمر. إنه يتصاعد بسرعة. إنها مواجهة"، ولم يتسن الاتصال بممثل للحكومة القطرية للتعقيب.

وألقى القبض على الزوجين فى يناير من العام الماضى بعد أن توفيت فجأة ابنتهما بالتبنى جلوريا التى كانت تبلغ من العمر ثمانى سنوات وقتئذ، وكشف تشريح الجثة أن الإبنة توفيت نتيجة "الهزال والجفاف" ووجه مدع اتهاما للزوجين "بالقتل العمد الناجم عن التجويع القسرى". وادين الزوجان فى ابريل الماضى.

وقال الزوجان إن الطفلة كانت تعانى أمراضا مرتبطة بسوء التغذية منذ تبنيها من غانا حين كان عمرها أربع سنوات ولم تسلم السلطات القطرية بصحة ذلك، وتسعى وزارة الخارجية الأمريكية نيابة عن الزوجين للطعن على قرار إدانتهما وقالت إن "سوء الفهم الثقافى ربما أدى إلى تعرضهما لمحاكمة غير عادلة".

وقال موقع إلكترونى أنشيء لنشر تطورات القضية إن ماثيو هوانج وهو مهندس تخرج فى جامعة ستانفورد انتقل إلى قطر مع زوجته وثلاثة أطفال عام 2012 للمشاركة فى الإشراف على مشروع بنية أساسية كبير مرتبط باستضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وتوفيت جلوريا فى 15 يناير 2013 ووجهت الشرطة القطرية الإتهام للزوجين فى اليوم التالى. ووضع الطفلان الآخران بالتبنى فى دار للأيتام فى باديء الأمر غير إنهما عادا إلى الولايات المتحدة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة