بدء اختبارات 160 ألف متقدم لامتحانات المعلمين بـ"26 محافظة" غدًا.. المشرف على قطاع التعليم: نبدأ تشكيل اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة.. والوزارة: تعطل مدرستين فى قنا بسبب الثأر

السبت، 29 نوفمبر 2014 05:35 م
بدء اختبارات 160 ألف متقدم لامتحانات المعلمين بـ"26 محافظة" غدًا.. المشرف على قطاع التعليم: نبدأ تشكيل اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة.. والوزارة: تعطل مدرستين فى قنا بسبب الثأر الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة التربية والتعليم، إن "160 ألف متقدم" فى اختبارات الـ"30 ألف وظيفة" يبدأون اختباراتهم غدًا الأحد، فى 26 محافظة.

وأضافت الوزارة أنه أدى حتى الخميس الماضى، ما يقرب من 200 ألف متقدم لشغل وظيفة معلم أخصائى مساعد امتحاناتهم فى 20 محافظة.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، اليوم السبت، أنه سيتم تحديد مكان بديل لإجراء الاختبارات بمحافظة شمال سيناء، نظرًا للظروف الأمنية.

جدير بالذكر أن المحافظات التى ستنتهى بها أعمال الامتحانات الخاصة بالتربوى والحاسب واللغة الإنجليزية، من المتوقع أن تبدأ فى تنفيذ الامتحانات فى مواد التخصص مع نهاية الأسبوع الحالى بنفس اللجان المعروفة لدى الممتحنين، مشيرة إلى أنه سوف تشتمل اللجنة على كل التخصصات، موضحة أن الامتحانات توقفت اليوم للظروف الأمنية.

وعلى الجانب الآخر أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن اختبارات المتقدمين لوظيفة معاون الوزير ستعقد الأسبوع المقبل، موضحًا أنه يتم اختبارهم فى المهارات القيادية، بعد أن أدوا امتحانات الحاسب الآلى واللغة الأجنبية والتربوى الأسبوع الماضى، موضحًا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد المتقدمين لاختبار المهارات القيادية وصل إلى 250 متقدمًا.

وفى سياق أخر أكد محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، أنه تم البدء فى تشكيل اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسى 2014/ 2015، مشيرًا إلى أنه تم البدء فى تلقى الترشيحات الخاصة بالمتقدمين.

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اللجنة الواحدة ستضم فى عضويتها 5 أعضاء أحدهم مستشار المادة، بالإضافة إلى اثنين من الموجهين على أن يكون أحدهما على الأقل "موجه ثانوى"، والعضو الرابع هو أستاذ جامعى متخصص فى المادة وعضو من مركز الامتحانات.

وأوضح سعد أن أعضاء الجان الفنية سيوقعون على إقرارات موانع العمل فى الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه يتم إرسال الأسماء للتحرى عنها، للتأكد من عدم وجود صلة قرابة بين عضو اللجنة وأى من طلاب الثانوية العامة، وذلك حتى الدرجة الرابعة.

وفى سياق متصل أكد تقرير غرفة عمليات الوزارة، أنه ورد ما يفيد إلقاء عدد 2 عبوة بدائية الصنع محدثة صوت على مدرسة بنى نصير الابتدائية بمحافظة بنى سويف، أثناء مظاهرات أمس دون وجود أى خسائر.

وأضاف التقرير أنه فى محافظة قنا إدارة دشنا التعليمية، تعطلت الدراسة بمدرستى مهدى محمد طه الابتدائية، ونجع الجامع الإعدادية، لإطلاق أعيرة نارية أمام المدرستين، ما أدى إلى إخلاء المدرستين خوفًا على التلاميذ وجارٍ المتابعة.



موضوعات متعلقة:


وزير التعليم: اختبار 250 متقدماً لوظيفة معاون وزير فى المهارات القيادية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة