للرجال.. احذر السمنة وحش بثلاثة رؤوس يلتهم رجولتك.. البدانة ترفع هرمون الأنوثة وتقضى على رغبتك الجنسية.. دهون الأفخاذ تقتل حيواناتك المنوية

الأحد، 30 نوفمبر 2014 01:08 م
للرجال.. احذر السمنة وحش بثلاثة رؤوس يلتهم رجولتك.. البدانة ترفع هرمون الأنوثة وتقضى على رغبتك الجنسية.. دهون الأفخاذ تقتل حيواناتك المنوية السمنة وحش يلتهم الرجولة
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مرض العصر" هكذا يطلقون عليها، فقط أصبحت السمنة كلمة السر والمفتاح السحرى لبوابة أغلب الأمراض المنتشرة على مستوى العالم، بداية من ارتفاع الضغط إلى الأورام السرطانية بأنواعها المختلفة، ويولى العلماء تلك الظاهرة اهتماما كبيرا، حيث استحوذت أبحاث ودراسات الأمراض التى تسببها السمنة على نصيب الأسد من مجمل الأبحاث الطبية التى أجريت فى السنوات الأخيرة على مستوى العالم.

وعلى الرغم من أن البدانة تسبب العديد من الأمراض التى تصيب الرجال والنساء بل والأطفال على حد سواء، إلا أنها عندما تصيب الرجال بشكل خاص فهى تتحول حقا إلى وحش بثلاثة رؤوس، رأس يقضى على رغبتهم الجنسية، ورأس يقتل حيواناتهم المنوية ويضعف فرصهم الإنجابية، ورأس يقلص حجم أعضائهم التناسلية.

- دهون العانة تقلص حجم عضوك الذكرى
يؤكد دكتور حامد عبد الله، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم، أن تركز الدهون بمنطقة العانة عند الرجال يؤدى إلى طمس وإخفاء جزء كبير جدا من القضيب داخل تلك الدهون، ويصل هذا الأمر لذروته عند الأطفال البدناء قبل بداية مرحلة البلوغ، حيث يلاحظ الأهل اختفاء شبه تام للعضو الذكرى عند طفلهم، بل وقد يعتقد البعض أن الطفل يعانى من مشكلة فى هويته الجنسية، فى حين أن الأمر لا يتجاوز كونه زيادة فى نسبة دهون العانة نتيجة الوزن الزائد.

والحل الجذرى لتلك المشكلة يكون بخسارة الوزن، إلا أنه قد لا يصلح فى بعض الحالات التى تعانى من توزيعات للدهون فى مناطق معينة من الجسم منها منطقة العانة، وهنا نبدأ فى البحث عن الحل البديل، وهو استئصال أو شفط الدهون من منطقة العانة فقط، وهو ما من شأنه إظهار الحجم الطبيعى للعضو الذكرى، بعد ظهور الجزء الذى كان مطمورا بالدهون.

- السمنة تحول هرمونك الذكرى إلى هرمون أنثوى وتضعف رغبتك الجنسية
على الرغم من أن العوامل النفسية وتقدم العمر من الأسباب الرئيسة والأكثر تأثيرا على رغبة الرجل الجنسية، إلا أن السمنة قد ترتفع إلى منافسة تلك العوامل وتتغلب عليها أحيانا كثيرة، هذا ما يؤكده الدكتور محمد الإمبابى استشارى أمراض الذكورة، موضحا أن تراكم الدهون بالجسم يعد من أهم العوامل التى تضعف نسبة هرمون الذكورة "التِستُستيرون" وفى المقابل تزيد من نسبة هرمون الأنوثة "البروجسترون".

وهو ما يؤدى إلى ضعف شديد فى رغبة الرجل الجنسية وبشكل ملحوظ، وقد يؤدى إلى انعدامها تماما فى بعض الحالات حتى مع صغر سن هؤلاء الرجال فى الكثير من الأحيان.

- دهون الأفخاذ تقتل حيواناتك المنوية
على الرغم من تعدد أسباب تأخر الإنجاب والعقم إلا أن السمنة تعد من أهم تلك الأسباب سواء للرجل أو المرأة، وبالنسبة للرجل يمكن ملاحظة تأثيرها على الحيوانات المنوية من خلال الفحوصات المعملية.

هذا ما يشرحه الدكتور عطية أبو النجا، استشارى أمراض النساء والعقم، موضحا أن تركز الدهون فى الجزء السفلى من جسم الرجل، وخاصة المنطقة القريبة من الخصيتين كالأفخاذ يؤدى ذلك إلى رفع درجة حرارة الخصيتين، وهو ما يؤثر بشكل كبير على الحيوانات المنوية، ويؤدى إلى قتل جزء كبير منها وإضعاف حركة الجزء الآخر، ويظهر هذا جليا فى نتيجة تحليل السائل المنوى للرجل، وملاحظة ضعف عدد الحيوانات المنوية وقلة نشاطها بشكل واضح للغاية، وبالطبع فإن علاج تلك المشكلة يعتمد فى المقام الأول على خفض الوزن الزائد للرجل، وذلك بعد استبعاد الأسباب العضوية الأخرى مثل دوالى الخصيتين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة