لمدة 3 أيام..

مصر تستضيف المؤتمر الدولى للسكر بمشاركة 22 دولة 4 ديسمبر

السبت، 29 نوفمبر 2014 01:25 ص
مصر تستضيف المؤتمر الدولى للسكر بمشاركة 22 دولة 4 ديسمبر منظمة الصحة العالمية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم "جمعية جنوب الوادى للسكرى" بالاشتراك مع "الاتحاد الدولى للسكر - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" ومنظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة المصرية، مؤتمر دولى فى الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر 2014.

حيث يشارك فى المؤتمر رئيس الاتحاد الدولى للسكر سير مايكل هيرست وجميع أعضاء المجلس التنفيذى للاتحاد، وكذلك الدكتور علاء علوان المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، كما يحضره ممثلون عن 22 دولة تنتمى للمنطقة من أفغانستان وباكستان شرقا حتى المملكة المغربية غربا.

من جهة أخرى ستتضمن فعاليات المؤتمر تسليم جائزة الاتحاد الدولى للسكر لعام 2014 للدكتور مرسى عرب، الذى تم اختياره كأفضل شخصية عالمية فى مجال العمل التطوعى لصالح مرضى السكر على مستوى العالم بأجمعه.

يذكر أن أ.د.مرسى عرب قد حصل على هذه الجائزة بسبب إنشاء العديد من المنظمات القومية والإقليمية والدولية لرعاية مرضى السكر خلال الخمسين عاما الماضية (جمعية الإسكندرية لرعاية مرضى السكر – الرابطة المصرية لرعاية مرضى السكر – المجموعات العربية والإفريقية والآسيوية ومجموعة دول البحر المتوسط لدراسة مرض السكر).

بالإضافة إلى عضويتة بالمجلس التنفيذى العام للاتحاد الدولى للسكر لمدة 24 عاما متواصلة عن طريق الانتخاب دوليا، ورئاسة إقليم الشرق الأوسط فى الاتحاد الدولى لمدة 4 دورات (12 عاما)، وكذلك نائبا للاتحاد الدولى للسكر لمدة 6 سنوات.

فضلا عن إدارة أعمال التثقيف للعاملين فى خدمات مرض السكر (أطباء وممرضات) وكذلك المرضى، من خلال ورش عمل فى جميع محافظات مصر وكذلك فى 14 دولة من مجموع 22 دولة أعضاء بالمنطقة.

وأخيرا إعداد البرنامج الدولى للسكر المنبثق من قرار منظمة الأمم المتحدة باعتبار مرض السكر مشكلة اجتماعية واقتصادية وصحية، وتوصية جميع حكومات العالم بعمل برامج توعية فى كل دولة وقد صدر القرار فى عام 2006.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة