"صحافة القاهرة": اختفوا كالفئران.. الذعر سيطر على الإرهابيين بعد انتشار الجيش والشرطة.. الرئيس: الإخوان رفضوا اليد الممدودة لهم وفضلوا التمرد.. ورئيس الوزراء: لن تنجح مخططات تجار الدين فى هدم الدولة

السبت، 29 نوفمبر 2014 02:21 ص
"صحافة القاهرة": اختفوا كالفئران.. الذعر سيطر على الإرهابيين بعد انتشار الجيش والشرطة.. الرئيس: الإخوان رفضوا اليد الممدودة لهم وفضلوا التمرد.. ورئيس الوزراء: لن تنجح مخططات تجار الدين فى هدم الدولة صحافة محلية
كتب أيمن رمضان - عبد الوهاب الجندى - محمد شعلان - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إصابة ضابط بحرية وضبط 146 مشاغباً وإبطال مفعول 7 قنابل.. فشل محاولة هروب جماعى من قسم الأربعين بالتفاوض.. "الأوقاف" تجمع المصاحف لمنع سرقتها وبلاغات كاذبة باقتحام المساجد، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.



عاشت جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارها جولة جديدة من الفشل الذريع، ومنيت دعوتها للتظاهر برفع المصاحف، أمس، بهزيمة ساحقة أمام تصدى الأهالى وقوات الأمن لعناصرها، ما دفع الجماعة إلى اللجوء لأعمال العنف، ومحاولة تفجير العبوات الناسفة فى عدد من مناطق الجمهورية، وقد أصيبت عناصر الجماعة بالذعر بعد انتشار قوات الجيش والشرطة.

تسدل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بأكاديمية الشرطة، الستار على قضية القرن، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، اليوم السبت، وهى القضية التى تأجل النطق فيها بالحكم فى الجلسة الماضية يوم 27 سبتمبر الماضى، والتى يواجه فيها مع وزير داخليته حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه اتهامات قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير 2011، وينحصر حكم المحكمة فى الإدانة أو البراءة للمتهمين، وفى حالة صدور حكم بالبراءة على مبارك ونجليه، فإن الرئيس الأسبق سيغادر المستشفى العسكرى، لأنه ليس محبوسا على ذمة قضايا أخرى، غير حكم واحد صدر من جنايات القاهرة فى قضية القصورة الرئاسية بالسجن 3 سنوات، وقضاها كاملة.

جامعة سوهاج تُكرم قيادات الإعلام الإلكترونى والمرئى والمقروء والمسموع

الحكومة تعتمد مشروع المليون فدان وشركة مساهمة للشباب

القبض على 3 عناصر من منظمة "البلاك ووتر" الدولية

ولى عهد أبو ظبى يبحث مع أمير قطر دعم العمل الخليجى المشترك



أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه عقب 30 يونيو، مد يده إلى الإخوان واستمرت سياسة اليد الممدودة حتى 14 أغسطس 2013، وقال إنه اقترح عليهم المشاركة بصورة كاملة فى الحياة السياسية المصرية والتقدم بمرشحين فى كل الانتخابات الرئاسية والتشريعية، إلا أنهم رفضوا وفضلوا طريق التمرد فى الشارع، وأكد الرئيس - فى حديث لصحيفة لوفيجارو الفرنسية - أن أمن سيناء تحسن بصورة ملحوظة بفضل صلابة الجيش، مشيرا إلى أنه كان خطأ كبيراً من الرئيس المعزول محمد مرسى أن ترك الجماعات الإسلامية تفرض نفسها فى سيناء، وكان هناك عدم احترام للدستور واستخفاف بالسلطة القضائية، وأضاف أن مصر بلد تعداده 90 مليون نسمة ولا يمكن السماح بأن تكون هناك فوضى فى الشوارع.

طالب وزير الخارجية سامح شكرى قطر باتخاذ مواقف تبرهن على قبول ما اتفق عليه فى الرياض، وقال "شكرى" فى مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم، "المطلوب من قطر أن تكون سياستها داعمة لمصر ولأمنها القومى فى هذه المرحلة، وأن تكون بعيدة عن أى عمل يؤدى إلى زعزعة الاستقرار فيها، وأن تتصرف بما يساعد على تحقيق هذا الهدف"، وعن العلاقات المصرية - الأمريكية، قال هى وثيقة وهناك قدر كبير من الحوار والمصالح المشتركة وسعى من قبل الطرفين للتواصل وتقريب وجهات النظر حول الموضوعات التى ليس هناك تطابق حولها، ولكن هناك مساحة كبيرة من الموضوعات والمصالح التى نتوافق بشأنها مع الولايات المتحدة، التنسيق عالى المستوى بينى وبين نظيرى الأمريكى، واللقاء الذى تم فى نيويورك بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس أوباما كان نقطة مهمة فى إطار العلاقة والتفاعل الأمريكى الكامل مع الرئيس والحكومة المصرية بعد الانتهاء من الاستحقاق الثانى من خريطة الطريق بانتخاب السيد الرئيس، ونحن نعمل معا على أن تكون علاقتنا إيجابية وداعمة للطرفين.

جثمان الشحرورة يوارى الثرى.. والبهجة باقية

الأهلى يسعى لتحطيم عقدة الكونفدرالية

محاكمة القرن تحدد مصير مبارك اليوم

فشل مخطط فوضى 28 نوفمبر



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الفشل سيكون مصير مخططات الجماعات الإرهابية المتاجرة بالدين لإثارة الفوضى وعدم الاستقرار لإسقاط الدولة.. جاء ذلك خلال تواجده فى مركز المعلومات لتابعة الأحداث لحظة بلحظة.. مبررا ذلك بأن القوات المسلحة والداخلية منتشرة فى كل الشوارع والميادين لتأمين المنشآت الحكومية والخاصة، مهددا كل من يقترب من أى منشآت عامة أو مدنية بالويل وسيلاقى ردود أفعال قاسية، مؤكدا أن من يتم القبض عليه سيحول إلى المحاكم العسكرية طبقا للقانون.

يواصل مجلس التأديب والصلاحية للقضاة برئاسة المستشار نبيل زكى رئيس محكمة المنصورة يوم الخميس المقبل 4 ديسمبر نظر إحالة 13 قاضيا للصلاحية بدعوى انضمامهم لحركة قضاة من أجل مصر، والاشتغال بالسياسة بالمخالفة لقانون السلطة القضائية، كما ينظر المجلس فى نفس الجلسة دعوة مقامة ضد قاضيين آخرين لظهورهم فى وسائل إعلامية والتحدث لها وهو ما لا تجيزه تقاليد القضاء.

السيسى يدعو لتشكيل جبهة غربية - إسلامية لمواجهة التطرف والإرهاب

بحث ترتيبات مؤتمر إخلاء المنطقة من الأسلحة النووية

وزير التخطيط يبحث التعاون مع البنك الإفريقى



قالت غرفة عمليات وزارة الأوقاف، إن خطبة الجمعة لم تشهد مخالفات، حيث التزم الغالبية العظمى بالخطبة الموحدة، مشيرة إلى أنها لم تتلق شكاوى من المواطنين بشأن إغلاق المساجد، وأن حملات الوزارة لم ترصد اعتلاء غير المصرح لهم بالمنابر، بينما اشتكت الأوقاف من البلاغات الكاذبة منذ ليلة الجمعة، ومنها اقتحام مساجد بحلوان والتبين وحلمية الزيتون وسرقة المصاحف، ثم تبين أنها بلاغات كاذبة، وأن الغرض منها ترويع الناس وخطباء الوزارة.

قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، إن الحكومة أقرت آليات جديدة تضمن وصول الأسمدة المدعمة، إلى مستحقيها من صغار المزارعين، لأنهم الأولى برعاية الدولة، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف توفير السماد وإنهاء الاختناقات فى السوق، وضمان انتظام وصول الأسمدة من المصانع إلى جهات التوزيع، مثل الجمعيات وبنك التنمية والائتمان الزراعى.

السيسى لـ"فيجارو": مددت يدى لـ"الإخوان" فاختارت "التمرد"

عائلات فى الحدائق.. وركاب المترو: يا ريت السنة كلها 28 نوفمبر

مؤسس الجبهة السلفية دعا للمظاهرات وجاهد على "فيس بوك"

غادة والى: الإرهاب لن يكسر مصر ولا تعويضات لـ"ضحايا رابعة" حتى الآن



استشهد ضابط برتبة عميد ومجند، وأصيب ثلاثة آخرون، بينهم ضابط برتبة مقدم، فى هجومين إرهابيين على قوات الجيش فى منطقتى جسر السويس وأبو زعبل فى القاهرة والقليوبية، أمس، بالتزامن مع انطلاق مظاهرات فتنة "رفع المصاحف"، فيما أصيب ضابط برتبة ملازم أول فى قوات الصاعقة البحرية، فى هجوم لعناصر تمركزت أعلى سطح عقار فى منطقة الشاطبى بالإسكندرية.

من جهته أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، اللواء هانى عبد اللطيف، عن نجاح قوات الشرطة والجيش فى إحباط المرحلة الأولى من نشر مخطط الفوضى والعنف، الذى دعت إليه الجماعات المتطرفة بالخروج من المساجد فجراً.

نجحت القيادات الأمنية فى محافظة السويس من تحرير ضابط شرطة وموظف مدنى بقسم الأربعين بالسويس احتجزهما نزلاء حجز القسم، بعد مفاوضات بين المحافظ والمحتجزين.

كان عدد من المحتجزين فى قسم شرطة الأربعين قد احتجزوا الضابط وموظف مدنى فى القسم أثناء تقديم وجبة الغداء لهم بهدف الضغط على الأمن لإخلاء سبيلهم، ودخل محافظ السويس اللواء العربى الروى فى مفاوضات مع المحتجزين استمرت أكثر من ساعة، حتى تم إطلاق سراح الضابط والموظف.

القضاء يحسم مصير مبارك ورجاله.. اليوم

ضبط 12 أطلقوا الرصاص فى عين شمس

السيسى: مددت يدى للإخوان لكنهم فضلوا العصيان

استشهاد عميد ومجند فى هجومين بالقاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة