"الشباب" تنظم دبلومة إرشاد فى الأمن القومى لإعداد الكوادر ديسمبر المقبل

السبت، 29 نوفمبر 2014 02:06 ص
"الشباب" تنظم دبلومة إرشاد فى الأمن القومى لإعداد الكوادر ديسمبر المقبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى)، بالتعاون مع المركز الوطنى لشئون ودراسات الأمن القومى والمؤسسة العربية للبحث العلمى والتنمية، دبلومة إرشاد فى الأمن القومى، للنشء والشباب من محافظات القاهرة الكبرى كمرحلة أولى، فى ديسمبر المقبل، وذلك لإعداد كوادر شبابية تكون نواة لمشروع قومى يساهم فى نشر الوعى بأهمية الأمن القومى لاستقرار الوطن لدى أقرانهم من النشء والشباب بالمدارس والجامعات ومراكز الشباب.

يأتى ذلك فى إطار المستوى التمهيدى من مشروع "المنازل الآمنة دبلومة فى الأمن القومى"، الذى يستهدف تعريف الشباب بالمخاطر التى تواجة الوطن، والعمل على مشاركتهم فى صياغة أسس ومبادئ الأمن القومى المصرى مع تقديم الرؤى والحلول.

كما تعمل الدبلومة على ترسيخ الشعور بأهمية ومسئوليات الشباب تجاه المجتمع، والعمل على أعداد كوادر شبابية ليكونوا نواة مشروع قومى لنشر الوعى بالأمن القومى، وترسيخ الشعور لدى الشباب بأهمية دورهم ومسئوليتهم تجاه الوطن كمشاركين فى صنع القرار.

وتستهدف تنمية الوعى لدى النشء والشباب بالأسلوب العلمى السليم لإعداد جيل واعٍ قادر على تحمل المسئولية والدفاع عن الوطن، ومواجهة المخاطر التى تواجه أمننا القومى.

ويتضمن برنامج الدبلومة مناقشة مفاهيم ومفردات الأمن القومى، وإدارة الأزمات وبناء الذات، والتكنولوجيا وأثرها على الأمن القومى، والإختراق واساليبه والغزو الفكرى، ويحاضر خلالها نخبة من الخبراء والمتخصصين والباحثين من الأمن القومى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة