"ليه تشتغل أكثر لما ممكن تتعب أقل".. 5 نصائح للإنجاز فى العمل.. حُسن إدارة وقتك.. تعلم تسريع كتابتك واستخدام الاختصارات

السبت، 29 نوفمبر 2014 02:41 م
"ليه تشتغل أكثر لما ممكن تتعب أقل".. 5 نصائح للإنجاز فى العمل.. حُسن إدارة وقتك.. تعلم تسريع كتابتك واستخدام الاختصارات نصائح للإنجاز فى العمل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشكو الكثيرون أنهم لا يجدون ما يكفى من الوقت لأداء كل العمل المطلوب منهم، ويفشلون فى الخروج من هذه الدوامة مهما حاولوا العمل بكد، حتى يظنوا أن هذا مستحيل.

إذا كنت واحدًا من هؤلاء يجب أن تقرأ هذه النصائح الخمس التى نشرها موقع "لايف هاك" الأسترالى، لتتعلم كيف تنجز أكثر فى العمل بمجهود أقل، ولكن بذكاء.

1. حسن مهارات إدارة وقتك

بتعلم بعض المهارات والقواعد البسيطة يمكنك أن تدير وقتك بشكل أفضل وبالتالى تنجز أسرع، فمثلاً حين تكون منشغلاً بأداء مهمة لها أولوية قصوى يفضل أن تغلق هاتفك المحمول وتتجاهل بريدك الإلكترونى، وأى شىء من الممكن أن يجعلك بطيئًا.

2- تعلم تسريع كتابتك واستخدم الاختصارات

كلنا تقريبًا فى هذه الأيام نستخدم الكمبيوتر فى قضاء جزء من أعمالنا إن لم يكن كلها، لذا سيساعدك كثيرًا أن تتعلم الكتابة بطريقة أسرع، وأن تستخدم اختصارات لوحة المفاتيح التى تنقذ الكثير من وقتك.

3. استخدم الهاتف

بدلاً من كتابة رسائل البريد الإلكترونى، غالبًا ما يكون أفضل بكثير أن تلتقط الهاتف وتتحدث مباشرة إلى الشخص الذى تريده، فهذا يوفر الوقت فى إيصال رسالتك، وانتظار الرد، كما أنه يمنحنا بعض الاتصال البشرى الذى نحتاجه من وقت لآخر.

4. ضع قائمة بالمهام التى لن تؤديها اليوم

نعلم بالطبع أهمية أن نضع قائمة بالأشياء التى نود تنفيذها من أجل ترتيب ونظام أكثر، ولكن إذا كنت ممن يعانون من قائمة مزدحمة بالمهام قد يكون من المفيد أن تضع قائمة أخرى بالمهام التى يمكن تأجيلها بالتالى لن تؤديها اليوم.

5. تجنب فخ التعقيدات التكنولوجية

فى العصر الحالى أصبحنا كمجتمع نعانى هاجس "العالم الذكى"، ونظن أنه كلما استخدمنا تقنيات تكنولوجية حديثة كان عملنا أفضل، وهذا حقيقى، ولكن فى حدود فلا يجب أن تقع فى فخ التعقيدات التكنولوجية التى تضيع الوقت ولا تفيدك بقدر الأشياء اليدوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Fayza baker

براءة. مبارك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة