الجمعية المصرية تنظم احتفالية اليوم العالمى لمكافحة الإيدز بالإسكندرية

السبت، 29 نوفمبر 2014 12:43 ص
الجمعية المصرية تنظم احتفالية اليوم العالمى لمكافحة الإيدز بالإسكندرية الفنانة شيرين
كتبت فادية شعلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز بالتعاون مع البرنامج الوطنى التابع لوزارة الصحة احتفالية اليوم العالمى لمكافحة الإيدز لعام 2014، وذلك خلال يومى السبت والأحد 29 و30 نوفمبر 2014 بالإسكندرية.

وقالت سوسن الشيخ رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز، إن اليوم العالمى هو مناسبة دولية تتاح كل عام لتركيز الانتباه على هذه المشكلة الملحة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة المختلفة التى تحقق الوقاية والرعاية وإزالة الوصمة والتمييز المرتبط بالمتعايشين مع الفيروس وتشجيع المجتمعات على اتخاذ تدابير وإجراءات إضافية أخرى تعزز الجهود المبذولة فى هذا المجال.

من جانبها قالت الفنانة شيرين، ضيف شرف الحفل، إنها سعيدة بإعلان الحرب على جميع الأمراض والأوبئة، ومستعدة للمشاركة فى أى مشروع تنموى لصالح الشعب المصرى، مستدركة: "الفن يجب أن يتحمل عبء المشاركة، والفنانون عليهم دور كبير فى توجيه المجتمع لكل نافع ومفيد".

وأضافت: "الإيدز من الأمراض التى تَعَرض المصابون به لظلم شديد بسبب المعلومات غير الصحيحة التى نشرت عنه من خلال الدراما الفنية وغيرها من وسائل الإعلام، وهو ما يستدعى ضرورة العمل على نشر المعلومات الصحيحة للتوعية بخطورة المرض".

وتابعت: "هناك مرضى يتعرضون لأبشع صور الوصم والتمييز، وهناك من يموت بسبب نظرة المجتمع القاسية، حيث يعتقد الكثير أن مريض الإيدز هو إنسان قاتل بينما الحقيقة أن المرض نفسه هو الذى يقتل وليس المريض".

من جانبه أوضح أيمن محيى حمزة، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لرفع الوصم وإزالة التمييز عن المرضى والمعاقين، أن "مرض (الإيدز) يهدد العلاقات الاجتماعية وإذا فشلنا اليوم فى نشر الوعى بين المصريين سنستيقظ على فاجعة"، مشيرًا إلى أن محاربة هذا المرض تتطلب مشاركة الجميع من أجل القضاء على الوصم والتمييز، خاصة أن الجهل وطبيعة المرض هو القاتل وليس المرض فقط.

وشدد "حمزة" على ضرورة توفير المعلومات الصحيحة ومنح المتعايشين على حقوقهم الإنسانية والعمل على تيسير وصول المعلومات للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض لتقليل معدلات الإصابة والحد من انتشاره.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة