ولى عهد أبو ظبى يبحث مع أمير قطر دعم العمل الخليجى المشترك

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 02:28 م
ولى عهد أبو ظبى يبحث مع أمير قطر دعم العمل الخليجى المشترك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات فى العاصمة القطرية الدوحة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، حيث بحثا "تعزيز التعاون الأخوى ومسيرة مجلس التعاون الخليجى وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى أنه فى بداية الاجتماع نقل محمد بن زايد تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات إلى أمير قطر وتمنياته للشعب القطرى بمزيد من التقدم والازدهار، وهو ما رد عليه الشيخ تميم بتحميله تمنياته لرئيس الإمارات "بموفور الصحة والعافية وللشعب الإماراتى الشقيق المزيد من التطور والنماء".

وأوضحت أنه "جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وآفاق تعزيزها فى شتى المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما جرى استعراض مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحرص البلدين على دعم العمل الخليجى المشترك فى كل ما من شأنه أن يعزز وحدته ويخدم مسيرته ويعمق روابط التعاون الأخوى بين دوله ويحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوبه".

وقد وصل محمد بن زايد مطار حمد الدولى صباح اليوم "الجمعة"، فى أول زيارة له إلى قطر بعد إتمام المصالحة الخليجية وإصدار السعودية والإمارات والبحرين قراراً بعودة سفرائهم إلى الدوحة، حيث جاءت الزيارة بناء على دعوة من أمير قطر.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن الشيخ تميم كان فى استقبال محمد بن زايد لدى وصوله والوفد المرافق بالمطار، مشيرة إلى أن مراسم الاستقبال حضرها الشيخ عبدالله بن حمد آل ثانى نائب الأمير، والشيخ جاسم بن حمد آل ثانى الممثل الشخصى للأمير، والشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثانى رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وسبق أن هنأ الشيخ محمد بن زايد، الشيخ تميم بمناسبة فوز المنتخب القطرى لكرة القدم وتتويجه بطلا لكأس "خليجى 22" التى أقيمت فى الرياض بالمملكة العربية السعودية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة