وكالة بريطانية: غالبية الدواجن الطازجة فى إنجلترا ملوثة ببكتريا سامة

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 05:21 ص
وكالة بريطانية: غالبية الدواجن الطازجة فى إنجلترا ملوثة ببكتريا سامة 3\4 الدواجن الطازجة المباعة فى متاجر التجزئة البريطانية بها آثار بكتريا تسبب تسمما غذائيا
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت وكالة مراقبة سلامة الأغذية فى بريطانيا، أمس الخميس، من أن حوالى ثلاثة أرباع الدواجن الطازجة التى تباع فى متاجر التجزئة البريطانية، وجد فيها آثار بكتريا مسئولة عن تسمم غذائى قد يؤدى إلى الوفاة.

وقالت الوكالة، التى تعطى الأولوية الأولى فى سلامة الغذاء لمعالجة مشكلة البكتريا العطفية إن متاجر الأغذية الكبرى لا تتخذ إجراءات كافية لمنع تلوث الغذاء بهذه البكتريا، التى تصيب 280 ألف شخص سنويًا فى بريطانيا.

وتقود الوكالة حملة لحث جميع متاجر الأغذية على التصدى لهذه المشكلة.

وقالت الوكالة - التى نشرت نتائج الربعين الأول والثانى من مسح مدته عام عن البكتريا العطفية فى الدواجن الطازجة - إن متاجر التجزئة لا تفى بأهداف الحد من تلوث الغذاء.

وقال ستيفن ويرنى مدير السياسات بالوكالة: "تشير هذه النتائج إلى أن صناعة الغذاء وخصوصًا بائعى التجزئة بحاجة إلى عمل المزيد للحد من كمية البكتريا العطفية الموجودة فى الدواجن الطازجة."

ووجد المسح الذى أجرته الوكالة، أن 18% من الدواجن التى تم فحصها ملوثة بأكثر من ألف وحدة من البكتريا العطفية فى الجرام، وهو أعلى مستوى من التلوث، وأن أكثر من 70% من الدواجن ملوثة بهذه البكتريا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة