ما تحرميش نفسك.. وتعلمى 5 طرق لأكل الحلويات بدون زيادة وزنك

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 07:05 م
ما تحرميش نفسك.. وتعلمى 5 طرق لأكل الحلويات بدون زيادة وزنك حلويات لا تزيد وزنك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فكرة ليست جيدة أن تحرمى نفسك من جميع أنواع الحلويات المفضلة عند اتباعك نظامًا غذائيًا، ما يتسبب فى شعورك بالملل والتخلى عنه بسرعة، ولكن يمكنك تناول الحلوى دون شعورك بالتأنيب لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية من خلال الالتزام ببعض القواعد البسيطة للاستمتاع بحياتك.

هل تعلمى أنه يمكنك خداع جسمك؟ ويحتوى نظامك الغذائى على ما تفضلين من الحلوى، و"اليوم السابع" يعرض مجموعة من الطرق تساعدك فى أكل الحلوى دون زيادة وزنك وفقًا لما نشر على موقع womanitely
الأمريكى
1- تناولى الحلوى الخالية من السكر
يمكنك عند شراء الحلوى أو الكعك المفضل أن يكون "خالى من السكر"، وتأكدى من قراءة المكونات بعناية وأحيانًا قد تجدين الفركتوز بدلاً من السكر ومنذ وقت ليس ببعيد كان يعتبر هذه التحلية بديلاً مؤذيًا للالسكروز، ولكن اليوم يقول العديد من المتخصصين إن استخدامه بانتظام قد لا يساهم فقط فى إكسابك الوزن الزائد، بل يمكنه أيضًا أن يسبب مشاكل فى الكبد ويهدد حسن سير نظام القلب والأوعية الدموية، واستخدمى المحليات الطبيعية التى لا تؤثر على كمية الجلوكوز فى دمك وليس لها آثار جانبية حقيقة.

2-العسل يفقد قيمته الغذائية عند تسخينه لـ 42 درجة
لا ينبغى أبدًا خبز الحلويات المستخدمة بالعسل، والتى يتم خبزها باستخدام الحرارة، لأن عند تسخينها إلى 42 درجة مئوية، يفقد العسل كل قيمته الغذائية، وعند درجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية، يتحول إلى منتج ضار.

3-الحلوى قبل الخضراوات
الحلوى قبل الخضراوات؟ نعم يمكنك تناولها قبل سلطة الخضار الطازجة، لأن الخضراوات غنية بالألياف النباتية والإنزيمات المفيدة التى تساعد على هضم الحلويات، وإذا تناولت قطعة صغيرة من الشوكولاتة مع المكسرات أو شريحة من الكعكة، تأكدى من تناول كمية من الخضار أولاً.

4- اجمعى بين المكسرات والبذور
الطحين والمكسرات والسكر والبيض والفواكه والدهون النباتية والكريمة والزبد تلك هى المكونات الرئيسية التى من المرجح أن تجدينها فى الحلويات، لذا حاولى الجمع بين المكسرات والبذور مع الموز أو الفواكه المجففة، وتجنبى الجمع بين المكسرات مع الحبوب، على سبيل المثال.

5- الفاكهة بنصف ساعة قبل تناول وجبة عشائك
كثير من الناس يعتقدون خطأ أن الفاكهة أكثر فائدة من الحلوى وينصح بتناولها على الريق، دون خلطها مع غيرها من المنتجات، ولكن تناول قطعة من الشوكولاتة تحتوى على 70٪ من الكاكاو ملائم أكثر من أى طعام يحتوى على السكر، وحاولى تناول الفاكهة بنصف ساعة قبل تناول وجبة عشائك وليس بعد ذلك.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة