غرف الحماية المدنية تستعد لتظاهرات اليوم.. إدارة القاهرة: استنفار أمنى بجميع نقاط الإطفاء..إدارة الجيزة: الاستعانة بأجهزة جديدة للكشف عن المتفجرات.. و"المفرقعات" تطالب بعدم لمس أى أجسام غريبة

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 02:26 ص
غرف الحماية المدنية تستعد لتظاهرات اليوم.. إدارة القاهرة: استنفار أمنى بجميع نقاط الإطفاء..إدارة الجيزة: الاستعانة بأجهزة جديدة للكشف عن المتفجرات.. و"المفرقعات" تطالب بعدم لمس أى أجسام غريبة اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء ممدوح عبد القادر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أنه تم وضع خطة أمنية بالإدارة استعدادا لمواجهة تظاهرات اليوم الموافق 28 نوفمبر، موضحا أن هناك حالة من الاستنفار الأمنى بجميع نقاط الحماية المدنية بجميع قطاعات القاهرة تحسبًا لحدوث أى تداعيات، مؤكدا على أن جميع الميادين مؤمنة بشكل قوى.

وأضاف فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع" أن جميع نقاط الحماية المدنية بها العديد من سيارات وقوات الإطفاء وضباط المفرقعات تحسبًا لوقوع أى أحداث، مشددًا على أنه فى حالة وجود أى حرائق بأى منطقة بالعاصمة سيتم الدفع بأعداد من سيارات الإطفاء إليها، لافتا إلى إلغاء إجازات جميع الضباط والمجندين العاملين بالإدارة.

وأوضح "ممدوح" أن جميع الميادين والأماكن الحيوية يوجد بها خبراء مفرقعات ومرور، مؤكدا على جاهزيتهم فى أى وقت للتعامل مع الموقف، مضيفا أن الغرف فى حالة تأهب لتلقى أى بلاغ من المواطنين حول وجود أى حرائق سيتم التعامل مع الموقف بشكل سريع.

ومن جانبه أكد اللواء مجدى الشلقامى، مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة، أن الإدارة فى أتم استعدادها للتعاون مع قوات الأمن استعدادا لمواجهة تظاهرات 28 نوفمبر، وتم إلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين بإدارة الحماية المدنية.


وأوضح أنه تم تقسيم نقاط الإطفاء إلى 51 نقطة، تم توزيعها على على جميع المواقع الحيوية بالجيزة، تحسبا لاندلاع النيران نتيجة وقوع أى أعمال عنف جراء التظاهرات، لافتا إلى أن الإدارة استعانت بجهازين جديدين للكشف عن المفرقعات، تم استيرادهما من الخارج، مضيفا إلى أنه تم الاستعانة بكلاب كاشفة عن المتفجرات، بالإضافة للدفع بفرق من خبراء المفرقعات لتمشيط المناطق الخاصة بالتمركزات الأمنية.


أكد اللواء علاء عبد الظاهر، مدير مكتب المفرقعات بالقاهرة، أن غرف العمليات على استعداد لتلقى أى بلاغ بوجود أى أجسام غريبة، وسيتم الانتقال إليها بشكل سريع خلال التظاهرات على أن يتم نشر خبراء المفرقعات بجميع المنشآت العامه، وأمام ديوان عام محافظة والمحاكم والمنشآت الشرطية والسفارات للقيام بعمليات تمشيط بشكل دورى.

وأشار إلى أنه سيتم نشر القوات للقيام بعمليات فحص أولى لجميع الميادين ومزودين بأجهزة ومعدات للكشف عن أى أجسام غريبة، مناشدا المواطنين بالاتصال على رقم 180 حتى يتم الانتقال إلى أماكن البلاغات وعدم لمس أى أجسام غريبة.

وقال العقيد مصطفى إبراهيم، مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور، "إن هناك استعدادات مكثفة وخطة أمنية واسعة، تنفذها الأجهزة الأمنية والمرور جزء من هذه الخطة وسيتم نشر جميع القوات أعلى الطرق للعمل على تسيير حركة المرور أمام السيارات.

وأضاف مدير إدارة العمليات أنه من المتوقع أن تكون هناك تجمعات فى ميادين مصر يوم 28 نوفمبر، وهناك استعداد كبير لذلك حتى لا يحدث شلل للطرق والميادين الرئيسية، مشيرا إلى أن أى تجمعات ستحدث أعلى الطرق السريعة أو الميادين سيتم رصدها بشكل دورى من غرف العمليات، وسيتم التعامل معها.


موضوعات متعلقة:


الإخوان تجهز "سيناريو الفبركة" لاستخدامه بمظاهرات الغد..يتضمن 8 مشاهد لإثارة الرأى العالمى ضد مصر..وتركيب لقطات تظهر الأمن يدهس المصاحف ويسحل النساء ويقتحم المساجد بالأحذية وتعرض كثافة زائفة للمتظاهرين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

يجب أن تكون التعليمات واضحة للشرطة التعامل بالسلاح فورا مع حملة السلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة