شوارع نيويورك تحتفل بعيد الشكر فى حضور "سانتا كلوز"

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 01:07 ص
شوارع نيويورك تحتفل بعيد الشكر فى حضور "سانتا كلوز" الأمريكيون يحتفلون بعيد الشكر
نيويورك - مريم سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشد منذ قليل ملايين الأمريكيين بمختلف طوائفهم فى الشوارع والميادين للاحتفال بعيد الشكر، ورغم الطقس السيئ وهطول الأمطار فى الولايات الأمريكية، إلا أن الحفل شهد حضور عدد ضخم من الشعب الأمريكى بالولايات المختلفة.

كما شهد الاحتفال استعراضات مختلفة من مختلف الشخصيات الكرتونية العالمية خاصة شخصية "سبونج بوب وسانتا كلوز، وبابا نويل، وسلاحف النينجا"، وشخصيات كرتونية متعددة، وقاموا بالرقص مع الجماهير والغناء معهم، كما شهد الاحتفال عدد من الاستعراضات الفنية، وحضور عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة لمتابعة الاحتفال بوسط مانهاتن، الذى يعد أكبر الأعياد الأمريكية بالولايات المتحدة.

ويذكر أن عيد الشكر هو أكبر الأعياد الأمريكية التى يحتفل بها بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو إجازة وطنية فى الولايات المتحدة، وكندا فيخصص للشكر على النعم وعلى حصاد العام الذى يشرف على نهايته، ويحتفل به فى الولايات المتحدة فى الخميس من نوفمبر من كل عام، أما بالنسبة لكندا فيحتفل به الاثنين من أكتوبر.

وتعود بداية الاحتفال به إلى القرن السابع عشر عندما ضلت مجموعة من المهاجرين إلى أمريكا طريق وصولهم دون أن يحملون معهم الطعام الكافى، ولم يساعدهم على النجاة سوى اثنين من الهنود الحمر هما "ساموست" و"سكوانتو" فقدما لهم الطعام وعلموهم زراعة المحاصيل التى يزرعها السكان الأصليون.

وعندما زاد موسم الحصاد بدأ المستعمرون الجدد يحتفلون بالمناسبة كتقليد سنوى ويدعون إليها الهنود الحمر.

وبعد فترة قرر المهاجرون الذين تحولوا إلى مواطنين أمريكيين بعدما استوطنوا العالم الجديد الاحتفال بالنعمة التى منّ بها الله عليهم فى بلادهم الجديدة ووجهوا الدعوة إلى الهنديين والقبائل التى ينتميان إليها للاحتفال بما أسموه بعيد الشكر وتناولوا فيه الديك الرومى فى مأدبة استغرقت الليل كله.

وهكذا تحول عيد الشكر إلى مناسبة سنوية للاحتفال بالنعم التى يتمتع بها الأمريكيون ويُعتبر هذا العيد عطلة رسمية فى أمريكا.

ومن الطريف أنه يتم طبخ الآلاف من الدجاج والديوك الرومية فى هذا العيد ولا يترك إلا ديك رومى واحد حى يقدم هدية إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فيعفو عنه بدلا من أن يأكله، ويقوم الرئيس الأمريكى بـ"العفو" عن ديك رومى ليلة عيد الشكر ويعتقه من الذبح أمام حشد كبير من الصحفيين والمصورين الذين يلتقطون صورة الديك الرومى الذى يبدو "سعيدا" بنجاته، وقد قام الرئيس باراك أوباماه هذا العام بالعفوا عن ديك رومى باسم "تشيز" عشيّة عيد الشكر الذى يحتفل به الشعب الأمريكى اليوم.

الأمريكيون يحتفلون بعيد الشكر

الأمريكيون يحتفلون بعيد الشكر

جانب من احتفال الأمريكيين بعيد الشكر

جانب من احتفال الأمريكيين بعيد الشكر



موضوعات متعلقة :


زيادة 4.2% فى عدد الأمريكيين المسافرين فى عيد الشكر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة