التوك شو: وزارة الداخلية: نُطالب المواطنين بتجنب أماكن المظاهرات اليوم.. خالد الجندى للمواطنين: "اللى خايف ما ينزلش بكرة يصلى الجمعة".. مستشار شيخ الأزهر: لن يستجيب للتظاهرات إلا خائن الوطن والدين

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 09:08 ص
التوك شو: وزارة الداخلية: نُطالب المواطنين بتجنب أماكن المظاهرات اليوم.. خالد الجندى للمواطنين: "اللى خايف ما ينزلش بكرة يصلى الجمعة".. مستشار شيخ الأزهر: لن يستجيب للتظاهرات إلا خائن الوطن والدين مظاهرات - أرشيفية
إعداد: سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الخميس، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، استعدادات قوات الجيش والشرطة للمظاهرات المقررة اليوم، حيث حل الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، ضيفًا على قناة الحياة.


محمود سعد عن تصريحات محلب حول "فساد الزراعة": المسئول يفعل لا يتكلم
متابعة: محمد كامل

قال الإعلامى محمود سعد، إن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب كان فى زيارة لوزارة الزارعة وقال إن "الفساد فى وزارة الزراعة للركب"، لكنه لم يقل ماذا سيفعل فى هذا الأمر، وما هو نوع الفساد.

وأضاف "سعد"، خلال برنامجه "آخر النهار"، عبر قناة "النهار"، مساء أمس الخميس: "رئيس الوزراء مقالش إيه دور الوزير الحالى فى الفساد ده، وإزاى هيواجه الفساد ده وإيه خطته".

وتابع: "المسئول لا يتكلم، بل يفعل فقط.. لابد أن يكون خلف تلك التصريحات أفعال من الوزير أو رئيس الوزراء، وإلا كأنك يا أبو زيد ما غزيت"، حسب تعبيره، مضيفًا: "البلد مش مستحملة، وإذا لم نقاوم الفساد فى البلد مش هينفع".

وزارة الداخلية: نُطالب المواطنين بتجنب أماكن المظاهرات اليوم

طالب مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، المواطنين بتجنب أماكن المظاهرات اليوم التى يتواجد بها العناصر المناهضة للدولة، لإمكانية التعامل معها.

وقال خلال اتصال هاتفى لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، عبر قناة "النهار"، مساء الخميس، إنه لا توجد أى تعليمات بغلق محاور مرورية حتى الآن، سوى نفق الأزهر، موضحًا أن خدمات القطاع اليوم مكثفة فى جميع الميادين والمحاور، ولا يوجد تعليمات بغلق ميدان التحرير أو رابعة العدوية أو النهضة حتى الآن.

وتابع: المتظاهرون يهدفون لإحراج صورة مصر وقوات الأمن بشكل غير لائق، واستعداداتنا طبيعية تحسبًا لتلك الأمور، وقال ردًا على سؤال الإعلامى محمود سعد بشأن مواجهة رجال الأمن لمتظاهرين رافعين المصاحف: "هتتفاجئ أننا هنلم المصاحف".

من ناحية أخرى، قال الإعلامى محمود سعد، خلال تقديم برنامجه "آخر النهار"، عبر قناة "النهار"، إن وزارة الداخلية أكدت أن حركة المرور بكورنيش المعادى الآن طبيعية، مشيرًا إلى أن الصورة التى عرضها يظهر فيها بعض الأشخاص يحملون شماريخ خاصة لقناة الجزيرة.

خالد الجندى للمواطنين: "اللى خايف ما ينزلش بكرة يصلى الجمعة"

قال الداعية خالد الجندى، فى تعقيبه على اعتزام رفع متظاهرين موالين لجماعة الإخوان المصاحف فى تظاهرات اليوم الجمعة، إن إهانة القرآن، والاستهزاء بآياته، والتطاول عليه، وتعريض المصحف للسقوط على الأرض عامدًا متعمدًا وللدهس بالأحذية كفر وخروج عن الملة.

وأضاف، خلال اتصال هاتفى لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، عبر قناة "النهار"، مساء الخميس: أنا لا أكفر أحدا، أنا أحكم على فعل وليس على فاعل.

وبسؤاله عن موقف أفراد الأمن إذا تعرض للمواجهة، قال إن "الضرورة تقدر بقدرها، فيجب تجنب إهانة المصحف ودهسه بقدر المستطاع، والجندى يدافع عن نفسه أولاً، قبل أن يأتى بالمصحف على الأرض"، مشددًا على أن حرمة النفس أعظم عند الله من حرمة المصحف والكعبة.

وتابع: لن يحدث شىء اليوم، مش شوية صيع وعيال بيهزروا على الإنترنت يستطيعوا إيقاف شعائر الله، واللى خايف مينزلش يصلى الجمعة، ولا صلاة لخائف".

محمود سعد عن رفع المتظاهرين المصاحف اليوم: "سفالة وقلة حيا وقلة دين"

قال الإعلامى محمود سعد، فى تعقيبه على اعتزام المشاركين اليوم فى التظاهرات التى دعت لها الجبهة السلفية، رفع المصاحف خلال فعالياتهم قائلاً "سفالة وقلة حيا وقلة دين".

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار"، على قناة "النهار"، مساء أمس الخميس، "يلعبون لعبة قذرة.. ولا يسمعون غير أنفسهم، وأسيادهم ومرشديهم، وربنا يحمينا من تصرف هؤلاء المجانين".


شركة مورفو مصر: نسعى لإنتاج "الوثائق المؤمنة" فى القاهرة خلال عام
متابعة: عبد الوهاب الجندى

قال المهندس وليد فؤاد، المدير الإقليمى لشركة "مورفو مصر"، إن الوثائق المؤمنة هى كل المستندات مثل الرقم القومى وكروت الائتمان والباسبورات، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى لإنتاج الوثائق المؤمنة فى بداية العام المقبل.

وأضاف "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "الحياة اليوم"، الذى يتم بثه على قناة الحياة، أن توقيع اتفاقية مصنع لإنتاج الإصدرات المؤمنة الهدف منه أن يحمل المواطن كارتا واحدا لجميع تعاملاته مع الدولة.

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شهد صباح أمس الخميس، توقيع عقد شراكة بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة مورفو التابعة لمجموعة سافران الفرنسية، لتدشين أول مصنع لإنتاج الإصدارات المؤمنة داخل مصر، وذلك على هامش زيارة الوفد المصرى للعاصمة الفرنسية باريس والتى بدأت أول أمس الأربعاء.

مستشار شيخ الأزهر: لن يستجيب لتظاهرات اليوم إلا خائن الوطن والدين

قال الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، إن الشعب المصرى الواعى لن يستجيب لدعوات الفتنة والقتل وتدنيس المصاحف والتظاهر اليوم الجمعة، مضيفًا: لا يمكن لمواطن متدين ووطنى أن يستجيب لمثل هذه الدعوات ولن يستجيب لها إلى كل جبان وخائن للوطن والدين".

وأكد "مهنا"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة الحياة، أن الدعوة لتظاهرات الغد الجمعة خيانة للدين وتدنيس للمصحف.

الأوقاف: إغلاق جميع مكتبات المساجد لمنع استغلال المصاحف فى المظاهرات

قال الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إنه تم تشكيل غرفة رئيسية بمحافظات الجمهورية لمتابعة الموقف العام بالمساجد بالتزامن مع مظاهرات الغد الجمعة.

وأضاف “عبد الرازق”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، الذى يُبث على قناة “الحياة”، أنه تم إصدار تعليمات بضرورة مبيت “أمام المسجد ومقيم الشعائر” بالمساجد من أمس الخميس، حتى اليوم الجمعة لمنع استغلال المساجد.

وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أنه تم إغلاق جميع المكتبات بالمساجد الموجود بها المصاحف، لعدم استغلالها فى تظاهرات اليوم، موضحاً أن هناك تنسيقًا مع وزارة الداخلية وإبلاغها فى حالة الاعتداء على بيوت الله، ولكن من الصعب مطالبة “الشرطة” بتأمين 110 ألف مسجد، حسبما ذكر.

الداخلية: لن نعط الفرصة للإرهابيين لتنفيذ مخططاتهم الشيطانية

أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن الحالة الأمنية بالدولة جيدة ومستقرة وسط حالة من الانضباط فى الشارع، فضلاً عن الانتشار الأمنى المكثف فى كل محافظات الجمهورية، مؤكداً أن قوات الشرطة ستتعامل بكل حزم وقوة مع الخارجين على القانون.

وقال “عبد اللطيف”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، الذى يُبث على قناة “الحياة”، إن وزارة الداخلية تتعامل مع كل الدعوات للتظاهر بكل جدية، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة أمنية شاملة للتصدى للمخربين بدأت بالفعل بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأوضح، أن هناك دوريات أمنية مكثفة بالشوارع والطرق العامة لضبط الأمن وتأمين المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة بكل المحافظات، لافتًا إلى أن الإرهاب يتربص بمصر وينتظر “ثغرة” لتحقيق أهدافه الشيطانية ولكن الجيش والشرطة سيتصدون لهم، حسبما ذكر.


خبير فلكى لـ"90 دقيقة": قابلت ملاكًا بسيوة بعد مراسلته
متابعة: محمد شعلان

قال الدكتور أحمد شاهين، عضو الاتحاد الأمريكى للفلكيين، إنه تمكن من مقابلة أحد الكائنات المسماة بـ"الوتشرز" والمعروفين عند الإنسان بالملائكة، على حد قوله، موضحًا أن مهمتهم هى مساندة الإنسان فى مقابل أجناس أخرى ترغب فى الحصول على خيرات الأرض.

وأكد عضو الاتحاد الأمريكى للفلكيين، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" مع إيمان الحصرى، الخميس، حصوله على تلك المقابلة فى إحدى الرحلات قرب واحة سيوة تم التنسيق لها عبر رسائل معينة بينهم.

ووصف "شاهين" الكائن الذى قابله بأنه يشبه الإنسان، إلا أنه مجنح وأطول بقدر قليل عن البشر، إضافة إلى أنه يتحدث جميع اللغات، التى تتضمن منها العربية، وأن لغتهم الأصلية هى السومارية التى اشتقت منها اللغة العبرية.

النقل العام: تجديد شبكة ترام مصر الجديدة بقرض من البنك الدولى

أكد اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، أهمية ترام مصر الجديدة للسكان خاصة فى منطقة المطرية، مشيرًا إلى أن الهيئة ستقوم بتجديد الشبكة بالكامل وتدرس حالياً سبل استيراد قطارات جديد بواسطة قرض من البنك الدولى خلال الفترة فى عام 2015، أو العمل على تطوير من خلال أشياء جديدة.

وبالتطرق إلى حادث تصادم بين ترامين أمام محكمة مصر الجديدة، أشار رئيس هيئة النقل العام فى مداخلة لبرنامج "90 دقيقة" مع إيمان الحصرى على المحور، أمس الخميس، إلى قيام الهيئة برفع القطارين المتصادمين من السكة، مضيفاً "تم إدخال قطار إلى الورشة لإصلاحه من القطارين"، فضلاً عن التأكد من أن القضبان سليمة لتفادى وقوع حوادث جديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة