الإرهاب يبدأ مخططه الإجرامى فى 28 نوفمبر.. مجهولون يلقون "مولوتوف" على نادى القضاة بالسويس.. والحماية المدنية تسيطر على الحريق دون خسائر بشرية.. واستنفار أمنى بالمجرى الملاحى ونفق أحمد حمدى

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 08:45 ص
الإرهاب يبدأ مخططه الإجرامى فى 28 نوفمبر.. مجهولون يلقون "مولوتوف" على نادى القضاة بالسويس.. والحماية المدنية تسيطر على الحريق دون خسائر بشرية.. واستنفار أمنى بالمجرى الملاحى ونفق أحمد حمدى جانب من الحريق
المحافظات محمد كمال– حسام مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشب حريق محدود منذ قليل داخل نادى القضاة بمحافظة السويس، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية لاخماد الحريق، ونجحت فى السويس فى السيطرة عليه.

كما توجهت الأجهزة الأمنية وقوات البحث عن المفرقعات لمعرفة ملابسات الحريق داخل نادى القضاة بالسويس.

وصرح مصدر أمنى بمحافظة السويس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن مجهولين قاموا بإلقاء بعض زجاجات المولوتوف ومواد سريعة الاشتعال على الدور الثانى بمبنى نادى القضاة بالسويس، وهو ما تسبب فى الحريق، لافتا إلى أن قوات الحماية المدنية قامت بالسيطرة على الحريق وإخماده.

وأضاف المصدر أن "الحريق لم يتسبب فى أى خسائر بشرية والأوضاع حاليا مستقرة بمحيط النادى ولا توجد أى مشاكل".

وشهدت منطقة المجرى الملاحى لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدى وشوارع محافظة السويس صباح اليوم استنفار أمنى غير مسبوق، بمشاركة عناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى وقوات الشرطة المدنية، كما تم تعزيز التواجد الأمنى بمحيط مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس والذى يقع على المدخل الجنوبى لقناة، وذلك فى إطار تأمين المنشآت الاستراتيجية يوم الجمعة تحسبا لأى أعمال عنف.

ويشتمل تأمين الجيش الثالث للمجرى الملاحى على التأمين البحرى للقوات البحرية والتامين عبر لنشات حرس الحدود، والتأمين الشاطئى بواسطة الدوريات شرق وغرب القناة، مع انتشار قوات التأمين على الأبراج والسواتر الترابية، والدوريات الراكبة بجانب شبكة كاميرات مراقبة لكل تحركات القناة، وتنتشر قوات التامين بعمق 5 كيلو من الضفة الشرقية للقناة لتغطية الظهير الصحراوى لها، بجانب دعم قوات التأمين بدوريات أخرى شرق وغرب القناة، فضلا عن تغطية جوية بالطائرات الهليكوبتر.

كما عززت قوات الجيش والشرطة المدنية من تواجدها بنفق الشهيد أحمد حمدى، وتم الدفع بتجهيزات إضافية للتصدى لأى أعمال عنف أو اعتداء على المرفق المهم المار أسفل قناة السويس، مع توسيع دائرة الاشتباه وتشديد إجراءات التفتيش للعابرين للنفق فى الاتجاهين سواء كانوا قادمين من شبه جزيرة سيناء أو متجهين إليها باستخدام أجهزة كشف المفرقعات وأجهزة كشف المواد المخدرة.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. نشوب حريق محدود داخل نادى القضاة فى السويس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة