افتتاح معرض تشكيلى لفنانين أردنيين وإيطاليين بعنوان "الإرث المشترك"

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 11:05 م
افتتاح معرض تشكيلى لفنانين أردنيين وإيطاليين بعنوان "الإرث المشترك" جانب من الافتتاح
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت وجدان الهاشمى، رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، معرضًا تشكيليًا مشتركًا لفنانين أردنيين وإيطاليين بعنوان "الإرث المشترك"، فى القاعة الرئيسية للمتحف الوطنى للفنون الجميلة بجبل اللويبدة، بالأردن؛ ويستمر المعرض حتى 19 ديسمبر المقبل.

يأتى المعرض فى إطار التعاون بين المتحف الوطنى للفنون الجميلة، والسفارة الإيطالية فى عمان، ومعهد غاروزو للفنون فى إيطاليا، ويتضمن أعمالا لفنانين من الأردن هم "مهنا الدرة، عمر حمدان، نبيل شحاده، وتوفيق السيد"؛ ومن إيطاليا يشارك كل من "ميمو بالادينو"، وتلاميذه "باسكوالى بالمييرى، ولوشيو بيرونى، وبيبه بيرونى".

يضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية البصرية تميزت بثرائها الإبداعى، وتنوع مضامينها وتقنيات تنفيذها، حيث قدم الفنانون الأردنيون عددًا من لوحاتهم التى عكست تأثرهم بمدارس التشكيل الحداثية التى تحمل لغة بصرية لونية تتكئ على الخيال والتجريد.

أما الفنانون الإيطاليون فقدموا أعمالًا تعبيرية تراوحت بين النحت بمادة البرونز والأعمال الإنشائية والتركيبية بمواد مختلفة كالزجاج الرملى والألمنيوم، وغيرها إضافة إلى مجموعة من الفوتوغرافيات، وقد حاكت تلك الأعمال قضايا الإنسان المعاصر كالفقر والصراعات والهجرة والعنف، وطرحت المعاناة الإنسانية من زوايا مختلفة وبلغة تعبيرية أبرزت ما فى الواقع الإنسانى من حالات تشوه وخلل وضياع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة