إبراهيم أبو سنة: "سعيد عقل" كان صوتا متفردا فى مراحل الشعر المختلفة

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 03:07 م
إبراهيم أبو سنة: "سعيد عقل" كان صوتا متفردا فى مراحل الشعر المختلفة الشاعر اللبنانى سعيد عقل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة، إنه برحيل الشاعر سعيد عقل فقد ودعت الحياة الشعرية قامة كبيرة قاربت على اكتمال مائة عام من الشعر والإبداع والشجاعة والتميز، فقد كان صوتا متفردا فى المراحل الشعرية المختلفة.

وأوضح أبو سنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشاعر الكبير سعيد عقل أدرك أحمد شوقى وما بعده من المدارس الشعرية، واتسمت أشعاره بجمالات عالية، وهو ينتمى إلى المدرسة "البارناسية" التى عرفها الشعر الفرنسى، وكان يكتب بالفصحى والعامية.

وأضاف أبو سنة أن سعيد عقل كانت له بعض الأفكار المتطرفة، وكان شاعراً قوميا وكانت ثقافته العربية والتراثية تمكنه من القدرة لصياغة قصائدة بهذا المعمار الثقافى الذى استطاع أن يرسم حياته الشعرية خلال القرن العشرين.

كما طالب أبو سنة المؤسسات الثقافية بإقامة بعض الندوات والجلسات الشعرية لدراسة شعره ووضعه فى المكانة التى يستحقها على امتداد الشعر العربى.

جدير بالذكر أن الشاعر اللبنانى سعيد عقل رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 102 سنة، بعد دخوله المستشفى بحالة حرجة.

ولد عقل فى 4 يوليو 1912 بزحلة، إحدى أقضية محافظة البقاع بلبنان، ويعتبر من أبرز الشعراء العرب المعاصرين، وعمل فى التعليم والصحافة، وقد كان من أعظم الشعراء الموجودين وقد لقب بالشاعر الصغير نسبة إلى أنه كان شاعرا منذ طفولته وقد تميز شعره بالتجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة