أصحاب شركة "ساب" السويدية يسعون لتمديد طلب حمايتها من الإفلاس

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 11:02 م
أصحاب شركة "ساب" السويدية يسعون لتمديد طلب حمايتها من الإفلاس سيارات – صورة أرشيفية
ستوكهولم (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مايكل أوستلاند المتحدث باسم كونسورتيوم "ناشيونال إليكتريك فيكل سويدن" المعروفة اختصارا بـ"نيفيس" أمس الجمعة إن مالكى شركة صناعة السيارات السويدية ساب سيسعون للحصول على تمديد لطلب حمايتها من الافلاس والذى سينتهى مفعوله فى عطلة نهاية الأسبوع.

وكان كونسورتيوم "نيفيس" الذى تدعمه الصين قد استحوذ على شركة "ساب" المتعثرة فى عام 2012.

وأوضح اوستلاند أن كونسورتيوم نيفيس خطط يوم الاثنين لطلب تمديد لعملية إعادة التنظيم الذى بدأ فى نهاية شهر أغسطس، وكان الإنتاج فى المصنع قد توقف فى مايو الماضى.

وأثناء السير فى عملية إعادة التنظيم، تمكن كونسورتيوم "نيفيس" من تأجيل مطالب بتسديد مستحقات الموردين أو الدائنين.

وتابع كونسورتيوم أنه يجرى محادثات مع اثنتين من شركات صناعة السيارات الآسيوية ولكن دون الكشف عن اسميهما، اظهرت إحداهما اهتماما بتملك جزء من الكونسورتيوم، والأخرى تنظر فى التعاون فى المستقبل.

وتملك الشركة القابضة للطاقة الوطنية الحديثة ومقرها هونج كونج أغلبية أسهم كونسورتيوم "نيفيس" بحصة نسبتها 78 فى المائة فى حين تمتلك شركة كوينجبو للاستثمار بقية الأسهم.

وكانت شركة "ساب" جزءا من مجموعة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة للسيارات حتى بداية عام 2010 حيث تمكن صانع السيارات الرياضية الهولندى سبايكر من شرائها.

وتقدمت شركة "ساب" بطلب لإشهار إفلاسها فى ديسمبر 2011 على الرغم من أن خطوط الإنتاج كانت قد توقفت قبل ذلك التاريخ بعدة أشهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة