موجز الاقتصاد..بعثة صندوق النقد تعلن تقريرها النهائى عن مصر فى يناير

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 05:32 م
موجز الاقتصاد..بعثة صندوق النقد تعلن تقريرها النهائى عن مصر فى يناير الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة على رأسها إعلان الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أنه من المتوقع أن تعلن بعثة صندوق النقد الدولى تقريرها بشأن مصر فى يناير المقبل، قبل القمة الاقتصادية لمصر فى مارس المقبل، لافتاً إلى أن البعثة تناقش وتقيم الإصلاح الاقتصادى والإدارى والسياسى الذى قامت به مصر خلال الفترة السابقة.

وقال عمر مهنا، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ورئيس شركة السويس للأسمنت، إن الشركة قاربت على الانتهاء من تجهيز مصنع القطامية للعمل بالفحم فى إنتاج الأسمنت، مؤكّدًا أن العمل سيبدأ قبل نهاية السنة الحالية.

وفى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أشار مهنا إلى أن مصنع السويس سيتم تجهيزه للعمل بالفحم قبل انتهاء الربع الأول من عام 2015 المقبل.

قال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن خدمات الاتصالات والانترنت منتظمة على مستوى الجمهورية ولم يحدث أى هجوم على محطات التقوية، خلال مظاهرات اليوم.

وأوضح العلايلى فى تصرياتٍ لـ"اليوم السابع"، أن هناك لجنة لإدارة الأزمات بالجهاز تكون دائماً مستعدة تحسبا لأى أمر طارئ، ولكن لم يحدث أى تأثر للخدمة بأى من مناطق الجمهورية.

وعلى جانبٍ آخر قال مسؤول مصرفى رفيع المستوى، بالبنك المركزى، اليوم إن هناك تعليمات بتغذية ماكينات الصرف الآلى بالبنوك العاملة فى السوق المحلية بالكاش بشكل دورى طبقًا لخطة وتعليمات من البنك المركزى.

وفى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، وأوضح المصدر أن ذلك يأتى تلبية لاحتياجات المواطنين من النقدية، خاصة مع صرف الرواتب فى تلك الأيام بنهاية كل شهر، والتى يرتفع فيها السحب النقدى نسبيًا، مؤكدًا أن ماكينات الصراف الآلى تعمل بشكل طبيعى.

وأضاف المصدر، أن شبكة ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنوك على مستوى كافة محافظات الجمهورية، والتى تصل إلى 6500 ماكينة، تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا لتنفيذ المعاملات المصرفية لمدة 7 أيام بالأسبوع، لتلبية احتياجات عملاء القطاع المصرفى المصرى.

وواصلت البورصة المصرية تراجعها خلال تعاملات الأسبوع الجارى لتخسر نحو مليار جنيه ليبلغ رأسمال السوقى نحو 524 مليار جنيه، مقابل 525 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع السابق عليه، بانخفاض بلغت نسبته 2.0%.

وأظهر التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية تباين آداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "إيجى إكس 30" بنسبة 73.0 % ليصل إلى مستوى 9326 نقطة.

وزير التخطيط: بعثة صندوق النقد تعلن تقريرها النهائى عن مصر فى يناير


اتحاد الصناعات: مصنع القطامية للأسمنت يبدأ العمل بالفحم خلال أيام


جهاز تنظيم الاتصالات:الخدمات منتظمة ومحطات التقوية لم تتعرض لأى هجوم


البنك المركزى: ماكينات الصرف الآلى تعمل كالمعتاد وتأمين كامل للبنوك












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة