مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد استمرار مسلسل الإهانة والإساءة للدولة المصرية.. تروج لتظاهرات الإخوان اليوم.. وتذيع بيانات تحريضية للجماعات الإرهابية.. وتعرض عبارات مناهضة للحكومة والجيش والشرطة

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 01:20 م
مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد استمرار مسلسل الإهانة والإساءة للدولة المصرية.. تروج لتظاهرات الإخوان اليوم.. وتذيع بيانات تحريضية للجماعات الإرهابية.. وتعرض عبارات مناهضة للحكومة والجيش والشرطة قناة الجزيرة
كتبت ناهد الجندى – هاجر حسام – أمنية جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قناة الجزيرة القطرية تطاولها المسىء ضد مصر، رغم تعهد الدوحة بعدم الهجوم على مصر إعلاميًا، وذلك من خلال ما تذيعه القناة من برامج ومداخلات وعبارات مسيئة للدولة.
شريط يحمل رسالة
شريط يحمل رسالة "لو راح السيسي هنجيب صدقي ومصر ولادة".

وأصر أحد مذيعى القناه خلال تقديمه نشرة الأخبار اليومية بالقناة على وصف ما حدث فى 30 يونيه بالانقلاب.

وركز المذيع على عرض بيان لجماعة أنصار بيت المقدس الذى يتهم القوات المسلحة باستخدام الطائرات الإسرائيلية بدون طيار ضد أهالى شمال سيناء ورارتكاب الجرائم فى حقهم.

وعرضت القناة فى شريطها الاخبارى عبارات عدد من المواطنين يعارضون الحكومة المصرية ومؤيدين لجماعة الإخوان والتحريض على النزول اليوم وحملت العبارات جمل مناهضة للجيش والشرطة والحكومة.
شريط يحمل رسالة
شريط يحمل رسالة "أوعى يا جندي تأذي أخوك ده بيتظاهر لابنك وأبوك".

كما عرضت القناة عددا من تظاهرات جماعة الإخوان بمحافظة أسوان والجيزة ودمياط والقليوبية، وظهر عدد من المتظاهرين يحملون شعارات رابعة العدوية إضافة الى رفعهم للمصاحف.

يشار إلى أن الدوحة أكدت التزامها بوقف الحملات الإعلامية ضد مصر، وذلك خلال القمة الاستثنائية لقمة الخليج التى أقيمت بالمملكة العربية السعودية، وقررت السعودية والإمارات والبحرين إعادة سفرائها إلى قطر بعد نحو ثمانية أشهر من غيابهم عن الدوحة خلال القمة الاستثنائية التى عقدت فى الرياض، ويسمح القرار الذى جاء بوساطة كويتية بعقد القمة الخليجية المقبلة الشهر المقبل فى الدوحة، كما هو مقرر، بعد أن باتت مهددة بعدم الانعقاد.

واستمرت لهجة القناة القطرية فى استخدام بعض المصطلحات العدائية، مثل "الانتهاكات الموجودة فى مصر" و"الاعتقالات" و"الانقلاب".
شريط يحمل إظهار معدات العسكر والشرطة رعب من النظام والشعب أعزل
شريط يحمل إظهار معدات العسكر والشرطة رعب من النظام والشعب أعزل.

الإخوان يحملون المصاحف في مظاهراتهم
الإخوان يحملون المصاحف في مظاهراتهم

مذيع بالقناة القطرية
مذيع بالقناة القطرية.




أخبار متعلقة:

"الجزيرة ميتر" يرصد استمرار التطاول على مصر.. القناة القطرية تحرض الصم والبكم على النظام بلغة الإشارة..عضو مكتب 6 أبريل السياسى:الدولة ما زالت تنتهك حقوق أبنائها.. ومذيع يزعم: حملات لاعتقال المواطنين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

hossein

لا مصالحه مع قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

دول الخليج باعت مصر ... بالمصالحه المزعومه .. انتبه السيارة ترجع للخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الامارات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مصطفى

نسيوا اصلهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة