8 نصائح تجنبك الخطر عند السير بالقرب من المظاهرات

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 12:02 م
8 نصائح تجنبك الخطر عند السير بالقرب من المظاهرات 8 نصائح تحميك من اشتباكات المظاهرات
إعداد أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تجبر الظروف كثيرا من الناس، للسير بمفردههم أو بصحبة أسرهم فى أماكن بها أحداث واحتجاجات وتظاهرات، إما لعدم وجود طرق بديلة أو لظهورها أمامه بشكل مفاجئ دون أن يعرف عنها شيئا مسبقا، وهو ما يعرض أمنهم وسلامتهم وممتلكاتهم للخطر.

ويقدم "اليوم السابع"عدة نصائح مهمة يجب اتباعها فى مثل هذه الحالات:

1. ألق نظرة سريعة على مسافات بعيدة وراقب ظهور أى تجمعات أو حركة غير طبيعية تحدث كالمناوشات أو انبعاث أدخنة أو سماع أصوات رصاص وطرْق على أعمدة الإنارة وغيرها.

2. التفت حولك باستمرار ولا تقف أمام مداخل الشوارع، وراقب حركة سير من حولك هل هم مواطنون عاديون أم تظهر عليهم علامات غير طبيعية، وبصفة عامة إذا رأيتهم يهرولون فى السير أو بهم إصابات أو غير ذلك توقف فورا، ولا تتردد فى العودة والبحث عن طريق آمن لمنزلك.

3. اسأل سريعا المارة عما يجرى وأماكن الأحداث وطرفى الاشتباك، واستفسر منهم عن أقرب مكان آمن يمكن السير فيه، ولا تدخل نفسك فى مناقشات مع المارة مهما كان، ولا تعط الأمان والثقة فى من حولك.

4. راجع سريعا متعلقاتك الشخصية، وإذا كانت سيدة يفضل أن تضع كل متعلقاتها فى شنطة اليد الخاصة وتحكم السيطرة عليها.

5. اقبض على يد أطفالك إذا كانوا معك ولا تضعهم دائما فى وضع ثبات خلفك أو بجانبك أو أمامك ولكن قم بتغير حركته سيرهم بجوارك باستمرار لأن ذلك يضعك دائما فى وضع الحرص والانتباه.

6. لا تجعل الفضول والإثارة يقودانك إلى ما يهدد حياتك وحياة أطفالك ولا تنشغل فى غير الخروج بأمان أنت ومن معك، حيث إن الكثير من المصريين دائما ما يتوجهون لمراقبة الأحداث أو التوقف والانتظار بعيد عنها للمشاهدة من باب الفضول ويفاجأ بانتقالها سريها إليه أو تعرضه للإصابة من أى جهة مجهولة.

7. إذا دعت الضرورة للانتظار لدقائق لأى سبب ما، عندما تكون الأحداث على مسافات بعيدة منك أو عند ظهور التجمعات والتظاهرات بشكل مفاجئ، حصّن نفسك وأولادك بالوقوف أمام أقرب مدخل عمارة سكنية مفتوح للدخول فيه وقت الضرورة، حتى تهدأ الأمور أو تمر من أمامك بسلام.

8. كن حريصا أثناء السير على أن تكون فى وضع انحناء وبجوار الحوائط، حيث إن ذلك يؤمن لك بعض الجهات ويجعلك تركز فى الجهة التى تخشى منها فقط، واستقل أقرب وسيلة مواصلات أو مترو الأنفاق أو التاكسى تراها دون تردد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدسعدسيد

امن

يارب سلم نرجع نقول مصر بلد الامن والامان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة