رؤساء حكومة سابقون: جماعة الإخوان انتهت وعلى المصريين التركيز فى البناء والعمل.. الجنزورى: ليس عاقلاً من يعادى مصر وشعبها.. الببلاوى: مظاهراتهم "كلام فارغ".. وحجازى: دعواتهم للتظاهر المسلح "تخلف عقلى"

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 09:47 م
رؤساء حكومة سابقون: جماعة الإخوان انتهت وعلى المصريين التركيز فى البناء والعمل.. الجنزورى: ليس عاقلاً من يعادى مصر وشعبها.. الببلاوى: مظاهراتهم "كلام فارغ".. وحجازى: دعواتهم للتظاهر المسلح "تخلف عقلى" جانب من تظاهرات الإخوان اليوم
كتب محمد رضا- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رؤساء حكومات سابقة، أن جماعة الإخوان الإرهابية انتهت تمامًا من مصر مع فشل دعواتها المزعومة لما أسمته بـ"ثورة الشباب الإسلامى" والتظاهر المسلح، مشددين على أن من يفكر فى معاداة مصر داخليًا أو خارجيًا ليس عاقلًا، وذلك فى ظل تمسك الجماعة بالسير فى طريق هى الخاسر الوحيد فيه لتحديها إرادة الشعب.

من جانبه، قال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الهدوء الذى اتسم به اليوم رغم الدعوات لثورة مسلحة، يؤكد للعالم كله أن هذه هى مصر المتكاتفة الصامدة بشعبها، مضيفًا "ليس عاقلًا من يفكر أن يعادى مصر وشعبها سواء فى الداخل أو الخارج".

فيما أكد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس وزراء مصر السابق، أن ضعف مظاهرات الإخوان اليوم كان أمرًا متوقعًا لأن الجماعة لا تستطيع الحشد، لافتًا إلى أن تلك المظاهرات التى تقوم بها الجماعة "كلام فارغ"، وستستمر معاناة الإخوان خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الببلاوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان ستظل تعانى حتى يعلنوا قولا واحدا أنها ستغير رؤيتها، لأن الجماعة تسير فى طريق هى الخاسر فيه فى النهاية.

وعن إمكانية تغير منهج الجماعة، قال الببلاوى، "لا أعلم كيف يفكرون، ولكن يجب أن يلاحظوا ما حدث فى هذا اليوم ويعيدون التفكير من جديد لأنهم فى مأزق كبير".

بدوره، أكد الدكتور عبد العزيز حجازى، رئيس الوزراء الأسبق، أن رفع الإخوان المصاحف اليوم خلال مظاهراتهم تشويه للدين، مشيرًا إلى أن الأمن قام بدور كبير اليوم لاستيعاب تلك المظاهرات ووقفها.

ووصف حجازى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، دعوات الإخوان للتظاهر المسلح بـ"التخلف العقلى"، مضيفًا أن الشرطة والجيش اتخذا إجراءات كافية لتحدى لتلك المظاهرات وأفشلها، مؤكدًا أن للشعب دورا كبيرا فى التصدى لمظاهرات اليوم.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور على لطفى، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن مرور اليوم بسلام بعد محاولات جماعة الإخوان الحشد لما أسمته بـ"ثورة الشباب الإسلامى"، دليل على أن الجماعة انتهت من مصر تمامًا.

وأضاف رئيس الوزراء الأسبق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، لقد اتضح لنا أن الجماعة فقدت التأثير فى أنصارها إلا أعداد قليلة ينظمون مسيرات ضئيلة ومتفرقة، وأنها لم تعد تملك شئ سوى الكلام، مؤكداً على ضرورة انتقال المصريين باهتمام للعمل والإنتاج والبناء، وألا يخشوا تلك الجماعات مرة أخرى.


جدير بالذكر أن الجبهة السلفية دعت لثورة مسلحة اليوم الجمعة 28 نوفمبر، فيما ساد الهدوء فى جميع أرجاء الجمهورية، سوى عدد قليل من التجمعات وأعمال العنف والشغف الفردية فى بعض المناطق، التى سرعان ما سيطرت عليها قوات الجيش والشرطة.



موضوعات متعلقة:

مباحث الشرقية تضبط 5 من الإخوان عقب قطعهم طريق "ديرب نجم –السنبلاوين"

الإخوان يرفعون المصاحف أمام مسجد العزيز بالله فى حلمية الزيتون

الإخوان تنظم سلسلة بشرية على الطريق الصحرواى بالبحيرة

قوات الأمن تغلق ميدان الألف مسكن بعين شمس تحسبًا لعنف الإخوان

مسيرة نسائية لجماعة الإخوان بمدينة ناصر فى بنى سويف

تشديدات أمنية بميدان رمسيس و4 سيارات أمن مركزى تؤمن مسجد الفتح

القبض على 5 إخوان بالإسكندرية مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا عنف

القبض على 16 من قيادات الإخوان بتهمة التحريض على العنف بالبحر الأحمر

القبض على 3 إخوان بعد تفريق مسيرة لهم بالمنوفية

الأمن يفرق مسيرة للإخوان والجبهة السلفية بمركز سمالوط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة