الرئيس الروسى يستعد لزيارة تركيا بداية ديسمبر لمناقشة التعاون الثنائى

الجمعة، 28 نوفمبر 2014 01:35 م
الرئيس الروسى يستعد لزيارة تركيا بداية ديسمبر لمناقشة التعاون الثنائى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، لزيارة تركيا فى الأول من ديسمبر، لمناقشة التعاون الثنائى مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان، ومناقشة التعاون فى مجال الطاقة بين الدولتين، بالإضافة إلى القضايا الدولية والإقليمية.

وأوضحت وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء، أن بوتين سيصل تركيا فى الأول من ديسمبر للمشاركة فى الجلسة الخامسة لمجلس التعاون رفيع المستوى، الذى تم تأسيسه فى عام 2010، والذى يتم من خلاله تفعيل التعاون الثنائى للخطط الإستراتيجية، والتعاون فى مجال القضايا الدولية، بالإضافة إلى تطوير التجارة والاقتصاد بين روسيا وتركيا، وتطوير العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين البلدين.

ومن جانبه، أوضح بوتين أن زيارته إلى تركيا سيناقش خلالها مع نظيره التركى التعاون الثنائى بين البلدين، بالإضافة إلى تفعيل المشروعات الإستراتيجية المشتركة خاصة فى مجال الطاقة، وتبادل الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية المختلفة.

وأضاف بوتين خلال حواره مع وكالة "الأناضول" التركية، أن تركيا لاتزال شريكا أساسيا لروسيا فى التبادل التجارى بين البلدين حيث بلغ التبادل التجارى بين البلدين عام 2013 32.7 مليار دولار، وبلغت الاستثمارات الروسية فى تركيا 1.7 مليار دولار و الاستثمارات التركية فى روسيا اقتربت من المليار دولار.

وأشار بوتين إلى أنه فى عام 2015 ستقوم روسيا بإطلاق قمر صناعى تركى "Turksat-4B"، وأن هذا القمر واحد من أهم بوادر التعاون فى مجال الفضاء بين روسيا وتركيا حيث سيتم إطلاقه يوم 15 فبراير من العام القادم.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن سوهاج

وطبعا الامتداد الجديد للروس من ناحية جزيرة القرم؟

اشرب يا خروف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة