ياسر برهامى: عرضنا على السيسى قبل انتخابات الرئاسة تعويض ضحايا "رابعة" غير المتهمين فى قضايا.. والرئيس رحب بالخطوة وقال: ليس لدى مانع فى تنفيذها.. و"تقصى الحقائق" أكدت هذه الخطوة فى توصياتها

الخميس، 27 نوفمبر 2014 06:48 م
ياسر برهامى: عرضنا على السيسى قبل انتخابات الرئاسة تعويض ضحايا "رابعة" غير المتهمين فى قضايا.. والرئيس رحب بالخطوة وقال: ليس لدى مانع فى تنفيذها.. و"تقصى الحقائق" أكدت هذه الخطوة فى توصياتها الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن بعض تفاصيل اللقاء، الذى عقد بين الدعوة السلفية وحزب النور مع الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل إجراء الانتخابات الرئاسية .

وقال برهامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قيادات الدعوة السلفية وحزب النور كانا قد عقدا لقاءين مع مرشحى الرئاسة، عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى، وتحدثا عن سبل حل الأزمة.

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الدعوة عرضت على السيسى خلال لقائهم معه بأن يتم تعويض ضحايا فض اعتصام رابعة والنهضة، الذين لم يثبت ضدهم ارتكاب أى أعمال عنف، وذلك بعد انتهاء التحقيقات معهم.

وأوضح برهامى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كان مرحبًا جدا بتلك الخطوة، وقال إنه ليس لديه مانع من تنفيذ ذلك، وأن فكرة تعويض من لم يرتكب عنفا من الضحايا ولم تثبت لديه اتهامات هى فكرة مقبولة.

وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية، إلى أن ما قالته الدعوة السلفية منذ عدة أشهر قالته لجنة تقصى الحقائق ما بعد 30 يونيو، والتى أكدت ضرورة تعويض المتضررين، الذين لم يرتكبوا عنفا، موضحا أن هذا كفيل بوقف الصراع وتعويض المتضررين.

وأشار برهامى إلى أن نتائج لجنة تقصى الحقائق أكدت أنه كان هناك بعض التجاوزات خلال فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وأنه كان هناك تفاوت فى القوة بين الشرطة والمعتصمين، لافتا إلى أن حل ذلك كما ذكرت اللجنة، هو تعويض المتضريين، الذين لم يتهموا فى قضايا أو التى انتهت التحقيقات معهم بدون إثبات دليل إدانة عليهم.

وأكد نائب رئيس الدعوة السلفية ضرورة تنفيذ التوصيات، التى خلصت إليها لجنة تقصى الحقائق فى التحقيقات التى اجرتها واستمرت عدة أشهر، وضرورة احترام الجميع تلك النتائج.



موضوعات متعلقة:

رئيس الدعوة السلفية: نرفض مظاهرات 28 نوفمبر والمشاركة تؤثر على استقرار الدولة.. و"الشحات": الجبهة ليس لها قواعد بالمحافظات والسلفية لا تساوى عندهم غير الذم.. برهامى: 99% من أبناء الدعوة لن يشاركوا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام فهمى

السلفيين و الإخوان واحد و كانوا معتصمين فى رابعة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جرجس

بكره لن يحدث اى شئ غير خروج بعض الحرفيش فى الحوارى الجانبيه == لانهم جبناء

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب الزناتي

ركوب المو جه اولي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لكن سيادة المشير قبل إنتخابات الرئاسة لم يكن صاحب القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

الى تعليق رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

إلى تعليق رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة