روائع المؤلفات العالمية بأنامل مصرية وقيادة نمساوية فى الأوبرا السبت

الخميس، 27 نوفمبر 2014 03:03 م
روائع المؤلفات العالمية بأنامل مصرية وقيادة نمساوية فى الأوبرا السبت الأوبرا
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيى أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلا بقيادة المايسترو النمساوى ستيفان فلادر ومشاركة عازفة البيانو المصرية العالمية ماجدة عمارة، تحت عنوان "أعظم المؤلفات" مساء بعد غد السبت على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويتضمن برنامج الحفل باقة من روائع الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين من بينها الكونشيرتو الأول للبيانو والأوركسترا لتشايكوفكى ورقصات سيمفونية لرحمانينوف.

تجدر الإشارة إلى أن المايسترو ستيفان فلادر يعد أحد أهم وأشهر الموسيقيين فى النمسا، ود درس آلة البيانو فى أكاديمية فيينا للموسيقى، كما شارك فى أعرق وأهم فرق الأوركسترا فى العديد من العروض، من بينها أوركسترا الحجرة الأوروبي، شيكاغو السيمفوني، طوكيو السيمفوني، وزيورخ السمفوني، وتولى منصب المدير الفنى لأوركسترا فيينا للحجرة عام 2008، وشارك فى عدة مهرجانات دولية متخصصة وحصل على جوائز عالمية.

أما عازفة البيانو المصرية العالمية ماجدة عمارة فقد شاركت بالعزف المنفرد فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة إلى جانب مشاركتها مع أعرق فرق الأوركسترا فى مختلف دول العالم، من بينها (روسيا، مصر، النمسا، ألمانيا، هولندا، فرنسا، روسيا، أوكرانيا، إيطاليا إسبانيا)، وحصلت على عدد من الجوائز العالمية من بينها الجائزة الأولى لمسابقة جينس ميوزكياليس "رومانيا"، و4 جوائز خاصة فى مسابقة جايدا موفيتش لموسـيقى الحجرة "روسيا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة