تقرير: روسيا تورّد منظومات "اس-400" للصين

الخميس، 27 نوفمبر 2014 02:16 ص
تقرير: روسيا تورّد منظومات "اس-400" للصين صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت إحدى الصحف الروسية، عن تعاقد الصين على شراء منظومة إس 400 للدفاع الجوى، التى تعتبر أحدث منظومة صاروخية روسية فى هذا المجال.

وأوردت صحيفة "فيدوموستي" الروسية أمس الأربعاء، إنها علمت من مصادر فى مجمع الصناعات العسكرية، ووزارة الدفاع الروسية، أن وزارة الدفاع الصينية وقّعت فى مطلع هذا الخريف، صفقة لشراء منظومات دفاع جوى من طراز "اس-400" بقيمة إجمالية مقدارها أكثر من 3 مليارات دولار، مع شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت".

ولم يكن لدى "روس أوبورون أكسبورت" تعليق فورى على هذا الموضوع، كما رفض مجمع "ألماز أنتي" المصنّع لمنظومات الدفاع الجوى الصاروخية، التعليق.

وكانت الصين قد تعاقدت فى عام 2007 على شراء منظومات "اس-300 بى ام او2"، وتسلّمتها فى عام 2010.

وذكرت وسائل الإعلام فى عام 2012، أنه لا يمكن أن تبدأ روسيا بتوريد "اس-400" للصين قبل عام 2017، مشيرة إلى أنه لا يمكن أن تقدم روسيا على تصدير "اس-400" إلا بعد أن تسد حاجة جيشها فى الجانب الأكبر منها.
وأفادت وسائل الإعلام فى ربيع 2014، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعطى الضوء الأخضر لتصدير "اس-400" إلى الصين.

وأعلن مدير الديوان الرئاسى الروسى سيرجى إيفانوف، فى يوليو الماضى أن جمهورية الصين الشعيبة ستصبح أول دولة أجنبية تحصل على "اس-400".

و"اس-400 تْرِيومْف" منظومة صاروخية متعددة المواسير تستخدم عدة أنواع من الصواريخ، وتستطيع تدمير كل وسائل الهجوم الجوى بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار والصواريخ الجوالة (كروز) والصواريخ البالستية التكتيكية التى لا تتجاوز سرعتها 4800 متر فى الثانية.

وعلى جانب آخر ،وصلت 14 طائرة مقاتلة جديدة مؤخرا إلى شبه جزيرة القرم لتُكمل إنشاء المجموعة اللازمة من القوات الجوية الروسية هناك.

وقال أحد قادة القوات الجوية الروسية، الجنرال أندريه يودين، للصحفيين اليوم إن المجموعة التى تم تشكيلها فى القرم تستطيع تحقيق مهامها المتعلقة بحفظ أمن الجنوب الروسى من خلال الاعتماد على الذات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة