تفاصيل خطة محافظة القليوبية لتأمين المنشآت خلال مظاهرات الغد

الخميس، 27 نوفمبر 2014 06:18 ص
تفاصيل خطة محافظة القليوبية لتأمين المنشآت خلال مظاهرات الغد استعدات قوات الأمن لتأمين المنشآت الحيوية
كتب خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية لـ"اليوم السابع" عن الخطة التى تم إعدادها لمواجهة دعوات جماعة الإخوان المحظورة للتظاهر يوم الجمعة المقبل.

وأكد "عبد الظاهر" أنه أصدر قرار بتشكيل لجنة عليا برئاسة اللواء حسن ناجى السكرتير العام لمحافظة القليوبية وبعضوية المهندس أحمد عصمت، السكرتير العام المساعد وروساء المدن والأحياء لإدارة الأزمات والأمن والمتابعة والرقابة.

وقال محافظ القليوبية "إن دعوات الاخوان للتظاهر يوم الجمعة هى دعوة للتخريب، ولتكبيد السلم العام"، مؤكدا بأنه ليس ضد التظاهر السلمى وبعد الحصول على الموافقات الأمنية لتأمين التظاهرة وفقا لقانون التظاهر، وأضاف عبد الظاهر أن الاعتداء على المنشآت العامة هو اعتداء على أموال الشعب.

وأوضح محافظة القليوبية أنه تم زراعة عدد من الكاميرات بالمدن والشوارع الرئيسية وأعلى المبانى والمنشآت الحكومية والبنوك لرصد كل أعمال الشغب من قبل المتظاهرين، فيما أكد على إعلان حالة الطوارئ القصوى، وإلغاء جميع إجازات الموظفين الرجال فى جميع المدن والأحياء، وأصدر تعليمات إلى جميع رؤساء الأحياء والمدن بضرورة تأمين مبانى الدواوين العامة، خوفا من وقوع أعمال عنف من قبل جماعة الإخوان المحظورة والجبهة السلفية.

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات لمتابعة ورصد مظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية والجبهة السلفية الجمعة المقبلة، وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية كثفت من تواجدها على الطرق الرئيسية بالمحافظة خاصة الطريق الزراعى بين بنها والقاهرة وطريق بنها القناطر وبنها الزقازيق وبنها المنصورة وبنها المنوفية، بالإضافة إلى تكثيف التواجد فى الميادين العامة وحول المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة والسجون العمومية.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة