بدء محاكمة 56 قاضيا فى قضية التوقيع على "بيان دعم مرسى"

الخميس، 27 نوفمبر 2014 11:59 ص
بدء محاكمة 56 قاضيا فى قضية التوقيع على "بيان دعم مرسى" محمد مرسى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل مجلس التأديب والصلاحية، برئاسة المستشار نبيل زكى مرقص، نظر ثانى جلسات محاكمة 56 مستشارا من الهيئات القضائية المختلفة، بتهمة التوقيع على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضاة بيان رابعة".

وحضر عدد كبير منهم وأبرزهم المستشاران ناجى دربالة ومحمود محيى الدين ومحسن فضلى ومحمد وفيق والمستشار حسن ياسين القضاة بمحكمة النقض، كما حضر الجلسة للتضامن معهم المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق.

يواجه القضاة اتهامات بارتكاب جرائم العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسى على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيانا يؤيد الرئيس الأسبق، من مقر المركز الإعلامى باعتصام ميدان رابعة العدوية، فى شهر يوليو من العام الماضى.

ويشار إلى أن القضاة الموقعين على بيان رابعة، أصدروا بيانا توضيحيا، بثوه عبر موقع "يوتيوب"، ادعوا فيه بطلان قرار قاضى التحقيق، المستشار محمد شيرين فهمى، بإحالتهم للجنة الصلاحية، مؤكدين أن بيانهم المذاع من المركز الإعلامى لاعتصام رابعة فى 24 يوليو من العام الماضى، جاء إعمالا لحقهم فى التعبير الذى كفلته الدساتير المصرية المتعاقبة والمواثيق الدولية، ومن بينها الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والإعلان العالمى لاستقلال القضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالخالق

اعدموهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة