باحث أمريكى: مظاهرات الجمعة دعوة إلى العنف

الخميس، 27 نوفمبر 2014 03:34 م
باحث أمريكى: مظاهرات الجمعة دعوة إلى العنف إريك تراجر
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الباحث الأمريكى إريك تراجر، الخبير بالشئون المصرية بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، مظاهرات التخريب التى دعا متطرفون إلى القيام بها غدا الجمعة، بأنها ليست إلا دعوة للعنف.

و قال تراجر إنها تأتى فى وقت استشهد فيه المصريون بصحيح الإسلام لدحض مزاعم أولئك الذين يدعون لتلك المظاهرات وفى مقدمتهم بعض أنصار الجبهة السلفية المتطرفة.

وأشار الباحث الأمريكى فى هذا الخصوص إلى ما قاله علماء الدين، وأيده الكثير من المصريين من وصف الداعين لهذه المظاهرات بالخوارج فضلا عن "حمل المصاحف" فى تلك المظاهرات هو" إهانة للقرآن الكريم".

ويقول تراجر إن الدعوة لهذه التظاهرة جسدت وعكست انقساما فى صفوف الجماعة السلفية فى مصر، ففى الوقت الذى يدعو فيه عشرات من السلفيين المنتمين "للجبهة السلفية" إلى مثل تلك التظاهرات، فقد رفضت جماعة "الدعوة السلفية" فى الإسكندرية، التى تعد أكبر تنظيم للسلفيين فى مصر هذه الدعوات بشدة، مؤكدة تأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الباحث الأمريكى، قائلا "إن ذلك يأتى فى وقت تمتع فيه حكومة الرئيس السيسى بتأييد قوى من جموع الشعب المصرى الذى يخشى هذا النوع من عدم الاستقرار الذى تنذر به مثل هذه المظاهرات غير القانونية".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة