الطيران الفيدرالى الأمريكى: الطائرات بدون طيار تشكل تهديداً على سلامة الطيران

الخميس، 27 نوفمبر 2014 02:28 م
الطيران الفيدرالى الأمريكى: الطائرات بدون طيار تشكل تهديداً على سلامة الطيران طائرة بدون طيار "أرشيفية"
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية بيانات جديدة تحذر من أن الطائرات بدون طيار بدأت تشكل تهديدا حقيقيا على سلامة الطيران.

وذكرت مجلة "تايم" الأمريكية – فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى – أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 25 حادث تصادم بهذه الطائرات منذ شهر يونيو هذا العام، حيث وقع العديد من هذه الحوادث بالقرب من مدينتى نيويورك وواشنطن، وعدد منها وقع فى المطارات الرئيسية فى الولايات المتحدة.

وأفادت البيانات الجديدة الواردة من إدارة الطيران الفيدرالية بأن الطائرات بدون طيار الصغيرة التى يتم التحكم فيها عن بعد، والتى زادت شعبيتها فى الآونة الأخيرة، بدأت تشكل تهديدا كبيرا لسلامة الطيران فى الولايات المتحدة.

وأشارت "تايم" إلى أن الطائرات بدون طيار، التى كثيرا ما تزود بكاميرات للتصوير الجوي، أصبحت متواجدة فى الجو بشكل يومى. ومع ذلك، يعمد الناس الذين يقومون بتشغيلها الى تجاوز حدود الارتفاع التى وضعتها إدارة الطيران الفيدرالية فى كثير من الأحيان، لدرجة تجعلها تقترب بشكل خطير من الطائرات ومسارات طيران طائرات الهليكوبتر.

ونقلت المجلة الأمريكية عن طيارين قولهم إن الطائرات بدون طيار، والتى قد تعلق فى محركات أو مراوح الطائرات العادية والهليكوبتر، من المحتمل أن تتسبب فى عواقب وخيمة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة