الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تبنى جدارا مائيا على الحدود الأردنية.. ونتانياهو عازم على تمرير "يهودية الدولة".. قانون بالكنيست: من يحمل علم فلسطين إرهابى وتسحب منه الجنسية الإسرائيلية

الخميس، 27 نوفمبر 2014 10:46 ص
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تبنى جدارا مائيا على الحدود الأردنية.. ونتانياهو عازم على تمرير "يهودية الدولة".. قانون بالكنيست: من يحمل علم فلسطين إرهابى وتسحب منه الجنسية الإسرائيلية نتانياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :نتانياهو عازم على تمرير قانون يهودية الدولة

أكد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أنه عاقد العزم على تمرير مشروع قانون دولة القومية اليهودية فى صيغة معدلة، وذلك لإصلاح عدم التوازن بين مبدئى يهودية الدولة ونظامها الديمقراطى الذى ازداد حدة على مر السنين .

الإذاعة العامة الإسرائيلية

وذكرت إذاعة إسرائيل العامة أن نتانياهو قال لمقربين منه أن هذا القانون يعتبر ضروريا بسبب الأصوات التى تعلو وتطعن بكون إسرائيل دولة الشعب اليهودى، كما أكد رئيس الوزراء عزيمته على سن قانون يحرم كل الضالعين فى أعمال إرهابية والتحريض على القيام بها من حقوقهم كمواطنين، وأضاف أن كل من يدعو إلى تدمير دولة إسرائيل لا يمكنه أن ينعم بالحقوق ويتقاضى معاشات التأمين الوطنى.


يديعوت أحرونوت : قانون بالكنيست: من يحمل علم فلسطينى إرهابى ويسحب منه الجنسية الإسرائيلية

ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أن عضو الكنيست "ياريف لفيان" من حزب الليكود تقدم بمشروع قانون لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بطرد وسحب الجنسية من أى عربى متورط فى الإرهاب .

يديعوت أحرونوت

وأضافت القناة أن الطلب سيتم طرحه كمشروع قانون للكنيست بعد موافقة الحكومة عليه، موضحة أن مشروع القانون يدعو إلى طرد أى داعم لإرهاب الإسرائيليين إلى قطاع غزة .

وأشارت القناة إلى أن من يحمل زجاجة مولوتوف أو يحمل حجارة فى يده أو يرفع علم فلسطين داخل إسرائيل أو يحمل علم أى منظمة إرهابية مثل داعش أو غيرها.

وتابعت القناة أن عملية الطرد تشمل الشخص وعائلته وأقاربه من الدرجة الأولى من أجل تطهير إسرائيل من الإرهاب على حد وصف النائب.


معاريف: 40 % من الإسرائيليين يموتون بسبب السرطان وأمراض القلب

كشف معهد الإحصاء الإسرائيلى عن إحصائية جديدة تشير إلى أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين يموتون بسبب مرض السرطان وأمراض القلب المختلفة.

معاريف

ونشرت صحيفة "معاريف" نتائج الاحصائية لعام 2012 – 2013 عن سبب موت الإسرائيليين، حيث إن 40 % من المتوفين كانوا يعانون من السرطان وأمراض القلب المختلفة .

وأوضحت الصحيفة أن الرجال فى إسرائيل أكثر إصابة بالسرطان من السيدات، وأن الإصابة بسرطان الأمعاء والبنكرياس أكثر أنواع السرطانات انتشار فى إسرائيل عن أى دولة أخرى فى العالم، مشيرة إلى أن الإسرائيليات أكثر إصابة خلال عام 2012 بسرطان الثدى والدم.

وأكدت الصحيفة أن عرب 48 أقل إصابة بالسرطان من الإسرائيليين حيث تبلغ نسبة إصابة العرب بالسرطان ويموتون بسببه 25 % فقط يليه مرض السكر.


هــــــــــأارتس :إسرائيل تبنى جدارا مائيا على الحدود الأردنية

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أنه بعد ما أعلنت إسرائيل نيتها بناء جدار مائى على الحدود المصرية – الإسرائيلية وبالتحديد عند مدينة إيلات القريبة من طابا، قامت إسرائيل مؤخرا ببناء جدار مائى على الحدود مع الأردن.

هــــــــــأارتس

وأضاف الموقع أن الهدف من الجدرين هو منع أى عملية تسلل إلى الشواطئ الإسرائيلية وبالتحديد عند خليج إيلات، موضحا أن الأوضاع الأمنية فى مصر والأردن دفعت الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ هذا القرار.

ونقل الموقع عن ضابط كبير بسلاح البحرية قوله إنه فى أعقاب غلق الحدود البرية وفى إطار العمل المشترك بين سلاح البحرية والبرية تم التوصل إلى ضرورة بناء جدار آخر على طول الحدود المائية الأردنية بهدف منع التسلل وانتقال الإرهابيين.

وتبلغ الحدود الإسرائيلية – الأردنية حوالى 6.8 ميل بينما تبلغ الحدود المائية مع مصر 2.8 ميل لذلك تطلب بناء الجدار .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

على مسئوليتى:تظاهرات الغد لن تزيد عن كلمة (بخ)

لاتعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة