الجيش يكثف تواجده بالسد العالى وخزان أسوان وزيادة حماية محطات المياه

الخميس، 27 نوفمبر 2014 06:07 م
الجيش يكثف تواجده بالسد العالى وخزان أسوان وزيادة حماية محطات المياه السد العالى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت قوات الجيش والشرطة تواجدها حول السد العالى، والطرق المؤدية إليه، حيث فرضت قوات الأمن إجراءات مشددة فى محيط السد وخزان أسوان، بزيادة الدوريات الأمنية، التى تقوم بتمشيطات على مدار الساعة،كما تم زيادة الحماية الأمنية لمحطات رفع مياه الرى والصرف وخطوط وشبكات الكهرباء، خاصة فى المناطق النائية، وذلك قبل مظاهرات غد الجمعة.

أكد الدكتور حسام مغازى، وزير المواد المائية والرى، أن تشديد التأمين على السد العالى وخزان أسوان، إجراء احترازى تحسباً لوقوع انفلات واضطراب أمنى، مشيراً إلى أنه تم تكثيف التواجد بمداخل ومخارج المنطقة المحيطة بالسد، لردع أى محاولات لسرقة المعدات والكابلات الكهربية أو القيام بأعمال تخريبية .

وأضاف مغازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة أنشأت أنظمة متطورة تواكب أحدث التقنيات العالمية فى مجال التنبؤ والوقاية والإنذار المبكر، بالتعاون مع فريق متخصص من خبراء وزارة الدفاع، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تستهدف تأمين جسم السد وخزان أسوان القديم من الكوارث ومخاطر الألغام البحرية والأجسام الطافية والغاطسة القابلة للانفجار، باعتبارهما مرفقين استراتيجيين يحققان الأمن المائى المصرى.

وأشار مغازى إلى أنه تم إنشاء منظومة التأمين الفنى لمداخل ومخارج جسم السد العالى، فضلاً عن تركيب شبكة كاميرات مراقبة منتشرة على طول جسم السد العالى وداخل ممرات التفتيش وأمام وخلف جسم السد، علاوة على تطوير سفن الأبحاث العلمية وميناء المعدات النهرية، وإقامة محطات هيدرومناخية عائمة لأبحاث البخر بالبحيرة، بإجمالى 134 مليون جنيه.

وأوضح مغازى أن المتابعة اليومية تستلزم الاستعانة بأحدث التقنيات العالمية المتطورة لضمان سلامة جسم السد، ومواجهة أى مشاكل تواجه عمله باعتباره بنك مصر المائى، والضامن لتلبية الاحتياجات المائية لمصر من حصة نهر النيل، البالغة 55.5 مليار متر مكعب من المياه سنويًا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة