وزير التموين: مشروع دمياط للغلال سيحول مصر لمركز لوجيستى عالمى

الخميس، 27 نوفمبر 2014 03:36 م
وزير التموين: مشروع دمياط للغلال سيحول مصر لمركز لوجيستى عالمى الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تناول خلال اجتماع المجلس الرئاسى المصرى الفرنسى للأعمال، مشروع دمياط الذى سيحول مصر لمحور ومركز لوجيستى عالمى لتجارة الحبوب والغلال.

وأوضح حنفى- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- عقب مشاركته فى الاجتماع الذى انعقد اليوم، الخميس، بمقر جمعية أرباب الأعمال الفرنسيين (الميديف)- أن هذا المشروع "سيكون مزودا بطاقات تخزين تزيد عن 7 ملايين طن، وطاقات استاتيكية تصل لنحو 65 مليون طن ديناميكية".

وأضاف أن مصر من خلال هذا المشروع ستتحول لمركز لاستقطاب الحبوب والغلال من العالم كله، ولن تمد السوق المصرى فقط، ولكن أيضا الأسواق المجاورة فى أفريقيا والمنطقة العربية، كما سيتم عمل صناعات للقيمة المضافة، وصناعات خاصة باستخلاص الجلود وبالسكر والمطاحن والعلف الحيوانى.

وأشار إلى أن "هناك تحالفات بدأت تتشكل من الشركات متعددة الجنسيات التى تتاجر فى الحبوب والغلال أو من شركات النقل أو من شركات اللوجيستيات أو من الأسواق التى نستهدفها أو من المناشئ التى نجلب منها المنتجات، كل هذا سيحول مصر لمحور كبير فى هذه المنطقة".

وأضاف أن هذا المشروع سيتم الانتهاء منه فى أقل من عامين، لافتا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بهذا المشروع ليس فقط فى فرنسا، وهو أيضا مشروع مكمل لمشروعات أخرى تنفذ فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة