رئيس الوزراء يؤكد رغبة الحكومة فى تطوير القطاع العام خلال لقائه باتحاد العمال.. ويتعهد بالتدخل لإنهاء أزمة علاوة القطاع الخاص.. محلب: لدينا تأكيدات بحضور مستثمرين كبار للمؤتمر الاقتصادى

الخميس، 27 نوفمبر 2014 01:35 ص
رئيس الوزراء يؤكد رغبة الحكومة فى تطوير القطاع العام خلال لقائه باتحاد العمال.. ويتعهد بالتدخل لإنهاء أزمة علاوة القطاع الخاص.. محلب: لدينا تأكيدات بحضور مستثمرين كبار للمؤتمر الاقتصادى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام للعمال أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب شدد على رغبة الحكومة دعم شركات قطاع الأعمال العام وتطويرها خلال الفترة المقبلة، خاصة قطاع الغزل والنسيج وشركة الحديد بحلوان .

وأضاف المراغى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب لقاء رئيس الوزراء مساء أمس الأربعاء أن الاتحاد قدم لرئيس الوزراء ملفات شاملة عن المشاكل التى يواجهها العمال فى مختلف القطاعات، ومن بينها العمال المفصولين والشركات الحاصلة على أحكام قضائية بعودة الدولة وتطوير الجامعة العمالية .

وأوضح المراغى أن العمال لن يشاركوا فى مظاهرات غدا الجمعة بل سيكونون جنودا لحماية الماكينات فى الشركات والمصانع التى يعملون بها، وأنهم يدركون أن هناك البعض يسعى لاستغلال مطالبهم والزج بها فى الأحداث السياسية .

ومن جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن محلب وافق على تنظيم مؤتمر خاص بتطوير الصناعة يضم خبراء القطاع وإدارات الشركات فى القطاعين العام والخاص والوزارات المختصة من بينها القوى العاملة والاستثمار والمالية والزراعة .

أكد عيد الجمل نائب رئيس الاتحاد العام للعمال أن رئيس الوزراء أكد أنه سيتدخل شخصيا فى أزمة علاوة القطاع الخاص التى كان من المفترض صرفها فى شهر يوليو الماضى إلا أن رجال الأعمال يرفضون صرفها حتى الآن .

وأضاف الجمل أن محلب كلف وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشرى بالتواصل مع رجال الأعمال لإنهاء هذه الأزمة، وأكد أن الاتحاد العام هو أحد الكيانات القوية التى يمكنها مساندة الدولة فى مرحلة النمو والنهوض بالاقتصاد القومى.

وشدد محلب خلال لقائه مع أعضاء الاتحاد أن الحكومة اتخذت كل احتياطاتها تجاه المظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين غدا الجمعة.

وقال الجمل إن محلب أكد قدرة العمال خلال الفترة المقبلة النهوض بمستوى الاقتصاد القومى عن طريق زيادة معدلات الإنتاج، وأن قانون النقابات العمالية الجديد لن يصدر إلا من خلال مجلس النواب المقبل .

وأوضح الجمل أن محلب قال "هناك تأكيدات من دول كثيرة ومستثمرين كبار على الحضور للمؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده فى شهر مارس المقبل"، مضيفا أن الدولة تريد تلبية كل مطالب العمال، لكنها تعانى من صعوبة فى توفير السيولة المالية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة