بعد انهيار عقار المطرية..

"الإسكان": تعديل مادة فى لائحة البناء الموحد للتصدى للمخالفات قبل وقوعها

الخميس، 27 نوفمبر 2014 10:19 ص
"الإسكان": تعديل مادة فى لائحة البناء الموحد للتصدى للمخالفات قبل وقوعها الدكتور مصطفى مدبولى وزير ا?سكان والمرافق
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تعديل المادة 134 باللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، مع استبدال واستحداث نماذج باللائحة.

من جانبها قالت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان، ومقرر اللجنة الدائمة لإعداد ومراجعة وتعديل التشريعات الخاصة بالبناء والإسكان، فى تصريحات صحفية، إن التعديل جاء فى إطار ضبط جودة الأعمال والتصدى للمخالفات قبل وقوعها، خاصة المخالفات التى لا يمكن تداركها.

واوضحت أن أهم ما جاء به القرار من تيسيرات وتعديلات على النحو التال، :حيث يأتى فى إطار ضبط جودة الأعمال والتصدى للأعمال المخالفة فى بدايتها وخاصة المخالفات التى يصعب التعامل معها بعد تنفيذها، فقد تم إلزام مهندس الجهة الادارية المختصة بمطابقة الأعمال بالمبانى المرخصة للرسومات المرفقة بالترخيص، وخاصة فى بدايـــة التنفيذ، للتأكـد مــن مطابقتها لخط البناء سواء كان مصادفاً لحد الطريق أو خط التنظيم أو مرتداً عن أى منهما ، وتحديد مسافة الردود إن وجدت.

وأشارت رئيس قطاع الإسكان، إلى أنه للاعلان عن المبانى المخالفة والإجراءات المتخذة ، تجاه تلك المبانى، فقد تم استحداث نموذج لتفعيل عقوبة عدم وضع لافتة بالأعمال المخالفة، لإلزام المهندس المشرف بالتواجد فى الموقع ومتابعة الأعمال، وتقديم تقارير ربع سنوية، عن تقدم سير العمل، وحتى انتهاء الأعمال المرخص بها.

وقالت المهندسة نفيسة هاشم، ‘نه تم استحداث نموذج لتفعيل عقوبة عدم تقديم تقارير ربع سنوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة