محافظ جنوب سيناء: وقف تراخيص الغرف الفندقية فى شرم الشيخ حتى 2017

الخميس، 27 نوفمبر 2014 02:35 م
محافظ جنوب سيناء: وقف تراخيص الغرف الفندقية فى شرم الشيخ حتى 2017 صورة ارشيفية
شرم الشيخ ـ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بإلغاء القانون رقم 14 لسنة 2012 الذى أدى إلى إحجام المستثمرين عن التقدم لإنشاء العديد من المشروعات التى تخدم المحافظة، وتوفر آلاف فرص العمل لأبنائها.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها المحافظ خلال المؤتمر العام لمستثمرى ورجال الأعمال الذى عقد بمدينة شرم الشيخ صباح اليوم الخميس، بحضور كبار المستثمرين بمصر والدول العربية وهشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، والمهندس حسن صبور، ومنصور عامر، والدكتور حسن راتب رئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء، والشيخ فهد المديفر عضو مجلس رجال الأعمال السعودى البريطانى، وهشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء.

ولفت المحافظ إلى أن متحف شرم الشيخ فى حاجة إلى 500 مليون جنيه، لإتمام إنشائه حتى يرى السائح مدينة الأقصر كاملة فى المتحف، مطالبا بإعادة التخطيط الحضارى بما يليق بالمرحلة القادمة وتدفق الحركة السياحية، كاشفا عن أنه تم وقف تراخيص الغرف الفندقية فى شرم الشيخ حتى عام 2017، والموافقة على تراخيص المشروعات الخدمية والترفيهية.

وأشار خالد فودة إلى أن هناك مشكلتين تواجهان المحافظة وهما قانون 14 لسنة 2012 إضافة إلى تدنى أسعار بيع الغرف الفندقية رغم قدرة مدينة شرم الشيخ على تحقيق أعلى معدل إشغال، مقارنة بالمقاصد السياحية العالمية الأخرى.

وأضاف "ينتج عن ذلك ضياع موارد الدولة، بينما نعانى من عدم الاهتمام بالسياحة العلاجية رغم أن لدينا أعلى مقومات السياحة العلاجية فى العالم، متمثلة فى حمام فرعون وحمام موسى والمياه الكبريتية برأس سدر رغم نجاح التجارب عليهم، والتى قامت بها وزارة الصحة حينما تولى الدكتور على عبد الفتاح وزير الصحة الأسبق ونجحت فى علاج مرض الصدفية بنسبة 85% وبعض الأمراض الجلدية الأخرى، ونعانى من قصور فى مستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين وعدم تنوع المنتج السياحى".


غلق ميناء شرم الشيخ البحرى لارتفاع سرعة الرياح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ثروت

دي احنا عندنا مهزلة في السياحة في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

sara

عشوائيات شرم الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

sara

عشوائيات شرم الشيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة