أمن سوهاج يدفع بـ9 آلاف فرد و50 مجموعة قتالية استعدادًا لمظاهرات الغد (تحديث)

الخميس، 27 نوفمبر 2014 03:51 ص
أمن سوهاج يدفع بـ9 آلاف فرد و50 مجموعة قتالية استعدادًا لمظاهرات الغد (تحديث) قوات الأمن – أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية أمن سوهاج حالة الاستنفار الأمنى العام، بكل القطاعات الشرطية على مستوى مراكز وأقسام المديرية، استعدادا للدعوات الصادرة من العناصر الإرهابية للخروج والتظاهر يوم الجمعة القادم 28 نوفمبر.

وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، والذى قرر تعين تكليف اللواء أحمد شاهين، حكمدار المديرية نائب مدير الأمن، وعدد 9 لواءات بالأعمال الإشرافية على كل القطاعات، كما تم تكليف عدد 40 مجموعة أمن مركزى، وعدد 10مجموعة احتياطى، وعدد 25 تشكيل فض شغب من قوات الأمن المركزى، وعدد 22 مجموعة من قوات الأمن، و10 مجموعة احتياطى، وعدد500 ضابط نظام وبحث، وعدد 9000 فرد نظامى وبحث لتأمين المنشآت الحيوية والشرطية ومتابعة الشوارع والأكمنة.

كما تم تسير عدد 20 أقوال أمنية بكل مراكز المديرية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى مشاركة القوات المسلحة فى عملية التأمين باستخدام الأفراد والمدرعات.

وهذا وقد أشار مدير أمن سوهاج فى تصريحات صحفية له أنه تم تجهيز جميع المراكز والأقسام والمنشآت الشرطية بالأسلحة الثقيلة والأمر بالتعامل الفورى فى حالة حدوث أى هجوم على أى مركز أو قسم أو منشأه شرطية أو حيوية، وأنه تم عمل كمائن ونقاط تفتيش بمداخل ومخارج المدن والقرى والطرق الزراعية والسريعة، وتم توسيع دائرة الاشتباه، وتم تعيين ضباط الدفاع المدنى بكل قطاع لمداومة المرور بصفة دورية لمفتشى المفرقعات.

كما تم وضع وحدة الإنقاذ النهرى والبرى فى حالة الاستعداد القصوى على أهبة الاستعداد، وتم تجهيز اللنشات لتأمين المسطح المائى، وخاصة المدن والقرى المطلة على النيل بدائرة المديرية وملاحظة الحالة بجميع المراسى والعائمات والمعديات بكل أنواعها.

ومن جانبه أوضح العميد هشام عبدالصمد، مدير إدارة مرور سوهاج، أنه تم إصدار التعليمات بتكثيف الخدمات المرورية اللازمة برئاسة الضباط لمتابعة سيولة الحركة المرورية بالشوارع والميادين وأماكن التجمعات ومتابعة السيارات التى تطول فترة انتظارها أمام الأماكن الحيوية والمنشآت العامة.

أما العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية أن الإدارة تتعامل بمحمل الجدية مع الأمر، وقامت بجمع كافة المعلومات اللازمة حول التحركات الخاصة بالعناصر الإرهابية، وتم وضع كل التدابير الأمنية اللازمة للتصدى لأى أفعال من شأنها تعكير الصفو العام للمواطنين، وأنه تم نشر العناصر السرية بكل الشوارع والميادين لمتابع الحالة الأمنية وإخطار غرفة العمليات بكل مجريات الأمور أولا بأول.

وبالنسبة للاستعدات الخاصة لقوات الحماية المدنية أشار العميد علاء الدين السعيد، مدير إدارة الحماية المدنية أنه طبقا لتعليمات اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج تم رفع درجة الاستعدادا داخل كل نقاط الحماية المدنية المنتشرة على مستوى المحافظة بالقرى والمراكز والأحياء، بالإضافة إلى وضع قوات إدارة المفرقعات فى حالة الطوارئ الدائمة للتحرك فور ورود بلاغ أو العثور على أجسام غريبة بالشوارع أو أمام أو داخل المنشآت الحيوية لسرعة التعامل معها وإبطال مفعولها.

هذا وقد حذر اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج أى شخص تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطن بمحافظة سوهاج أو بمؤسسات الدولة لأننا سوف نتصدى له بقوة وبكل حزم.

وأضاف، أن أغلب الميادين بالمحافظة مراقبة بالكاميرات، ويتم رصد كل ما يدور بالشوارع لحظة بلحظة، وفى حالة وقوع أية مخالفة سيتم التعامل الفورى مع مرتكبيها، موضّحًا أن الشارع المصرى على وجه العموم بدأ فى حالة تغير كبيرة وأيقن أن المرحلة المقبلة تقضى العمل والجهد لا اللهو والعبث، وهذا يخفف من مهمة الأمن فى عودة النظام إلى الشارع.


موضوعات متعلقة


"الأوقاف" فى بيان: لن نسمح للمأجورين باستباحة بيوت الله









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة