نيوزويك: حملة فى سويسرا لحظر تناول لحوم القطط والكلاب

الخميس، 27 نوفمبر 2014 01:34 م
نيوزويك: حملة فى سويسرا لحظر تناول لحوم القطط والكلاب كلاب - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن إحدى جماعات حقوق الحيوان فى سويسرا تسعى إلى منع تناول لحوم القطط والكلاب، بعدما رصدت وجود مئات الآلاف من السويسريين يتناولون لحومها، لاسيما أثناء احتفالات أعياد الميلاد.

وتقود جماعة "SOS" حملة لحظر استهلاك القطط والكلاب، وهو الأمر الأكثر شيوعا فى دول مثل الصين وفيتنام مقارنة بالدولة الأوروبية الصغيرة. وتم تقديم عريضة للبرلمان السويسرى تحمل 18 ألف توقيع حتى الآن لفنانين منهم الناشطة فى حقوق الحيوان بريديحت باردو من أجل هذا الهدف.

وقالت تومى توميك، مؤسسة ورئيسة المنظمة فى تصريحات لبى بى سى إن 3% من الشعب السويسرى يتناول لحوم القطط والكلاب، و80% منهم من المزارعين.
نيوزويك

وقالت توميك إن امرأة قدمت لها وصفة لطهى قطة حديثة الولادة، فذهبت إلى الشرطة والحكومة والأطباء البيطريين، وقالوا لها جميعا إنه لا يوجد قانون ضد هذا. وقيل لها أن تكتب التماسا وتحاول أن تحصل على دعم أحد السياسيين لها، واستطاعت أن تحشد 5 سياسيين لقضيتها.

وتقول الناشطة فى مجال حقوق الحيوان، إن لحم القطط مدرج بشكل أساسى على قوائم الطعام فى الكريسماس فى بعض أجزاء سويسرا، فى حين يستخدم لحم الكلاب لصنع النقانق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة