حصاد المحافظات.. تفكيك عبوة ناسفة مكونة من أصابع ديناميت بجوار مدرسة بالعريش.. وطلاب يُعلّقون زميلهم مكان "مروحة سقف" بالوادى الجديد.. و11 سيارة إطفاء تسيطر على حريق مصنع بالإسماعيلية

الخميس، 27 نوفمبر 2014 08:42 م
حصاد المحافظات.. تفكيك عبوة ناسفة مكونة من أصابع ديناميت بجوار مدرسة بالعريش.. وطلاب يُعلّقون زميلهم مكان "مروحة سقف" بالوادى الجديد.. و11 سيارة إطفاء تسيطر على حريق مصنع بالإسماعيلية تفكيك عبوة ناسفة - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: محمد فرج- جمال حراجى- شريف الديب- أيمن لطفى- ضحا صالح- هند المغربى- ماهر أبو نور- محمد كمال- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- أسامة السيد- محمد حسين- صبرى غانم


شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الخميس، حيث أثار الإرهاب الذعر بين الأهالى فى تفجيرات متفرقة بعدد من المحافظات، وأكدت مصادر أن قوات الأمن تفرض كردونًا بوسط سيناء لمنع تسلل الإرهابيين، وتقرر وقف مدرس بالدقهلية 6 أشهر عن العمل لاتهامه مديرة المدرسة بالفشل. وارتفع عدد المصابين بالغدة النكافية إلى 19 حالة بقنا، وأعلنت جامعة أسيوط نجاح أول عملية زراعة كبد فى مستشفى الراجحى الجامعى.

فى شمال سيناء، أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء اليوم، عن تمكن أجهزة الأمن من إحباط محاولة تفجير عبوة ناسفة بالقرب من مدرسة مصطفى حقى بالعريش. وأوضح المصدر، أن مجهولين وضعوا أصابع دينامينت موصلة بسلك كهربائى بجوار المدرسة بغرض تفجيرها، ورصد الأهالى تواجدها وأبلغوا قوات الأمن التى وصلت للمكان، وتمكن خبراء تفجير المفرقعات من إبطالها.

وكشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن قوات الأمن المكونة من تشكيلات خاصة بمكافحة الإرهاب، تفرض حاليًا كردونًا أمنيًا حول مناطق وسط سيناء لمنع تسلل العناصر الإرهابية الجارى ملاحقتها بأقصى مناطق الشمال. وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إن هذا الكردون يتضمن نقاطًا أمنية متراصة تمثل سياجًا يصعب اختراقه من قبل العناصر الإرهابية، مؤكدًا أنه يُسمح للأهالى بالمرور عبر الطرق الخاضعة لرقابة القوات المسلحة بعد إجراءات تفتيش مشددة.

وأوضحت أن عملية الكردون الأمنى نجحت فى إحباط تسلل العناصر الإرهابية التى كانت تستعد للهروب إلى مناطق جنوب وغرب سيناء، كما قطعت كافة إمدادات العون للمسلحين والذين يعتمدون فى توصيل الوقود والطعام على التسلل به من مناطق ومدن بوسط وجنوب سيناء عبر مدقات وطرق صحراوية باتت جميعها خاضعة للرقابة الأمنية الصارمة.

وأشارت إلى أنه تجرى عمليات ملاحقات نوعية لبؤر إرهابية تم رصدها بمناطق جبلية متفرقة، وتم خلال الساعات الماضية الكشف عن وجود مناطق تدريبات للعناصر المسلحة والتى لاذت بالفرار بعد فرض الكردون الأمنى وعثر على أدوات معيشة فى مواقعهم ومعدات تدريبات.

حيث شهد عدد من المحافظات اليوم الخميس، أحداثا إرهابية متفرقة، ففى البحيرة عثر رجال المفرقعات على 4 قنابل بدائية الصنع بأبو المطامير، حيث تمكن خبراء المفرقعات من إبطال القنبلة الأولى صباح اليوم، بعد تواتر أنباء عن العثور على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة بجوار مكتب بريد أبو المطامير. وأخطر اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، وانتقل العميد جمال يس، رئيس الحماية المدنية، يرافقه إلى مكان الحادث فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وعمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور.

وبعدها بقليل تمكنت قوات الحماية المدنية من إبطال مفعول قنبلة ثانية بمدينة أبو المطامير، أيضا بجوار وحدة مرور أبو المطامير. وتبين أن الجسم قنبلة بدائية الصنع وبها بارود وتم إبطال مفعولها وتشبه القنبلة الأولى التى تم تفكيكها.

كما تم العثور على قنبلة ثالثة بجوار محكمة أبو المطامير، وانتقل لمكان الحادث رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور قبل أن يتم إبطال مفعول القنبلة. كما تم العثور على قنبلة ثالثة بجوار محكمة أبو المطامير، وانتقل لمكان الحادث رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية.

وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور قبل أن يتم إبطال مفعول القنبلة. وعثر رجال المفرقعات على قنبلة رابعة بجوار مجلس مدينة أبو المطامير. وكان اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من الرائد ماجد الحبشى رئيس مباحث أبو المطامير أثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية، عثر على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة. وانتقل على الفور لمكان الحادث العميد جمال ياسين رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور لحين فحص البلاغ.

وفى الإسماعيلية قامت إدارة مدرسة أمون عبد القادر الخاصة (تعليم إعدادى) بمنطقة مجمع المدارس بالشيخ زايد، بإخلاء المدرسة للعثور على جسم غريب يشتبه أنه قنبلة، وتم منح الطلاب إجازة اليوم، وعادت الأتوبيسات إلى المنازل محملة بالطلاب دون أى إصابات. وتم إبلاغ الأمن وانتقلت قوة من الدفاع المدنى بمديرية أمن الإسماعيلية وشرطة المفرقعات ومباحث قسم أول إلى المدرسة بعد إخلائها، للتعامل مع الجسم الغريب والذى ثبت أنه قنبلة قابلة للانفجار، حيث تم عمل كردون أمنى حول مكان القنبلة وجارى إبطال مفعولها.

وفى بورسعيد سادت حالة من الذعر بمرفق المعديات المتجهة من بورسعيد إلى مدينة بورفؤاد عقب العثور على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة بإحدى المعديات وقام الركاب بإلقائه بمياه قناة السويس، حسبما قال شهود عيان. وفى ذات السياق، أكد مصدر أمنى فى تصريح لـ"اليوم السابع" إخطار اللواء إسماعيل عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن بورسعيد، وعلى الفور انتقل العميد أسامة فاروق مدير إدارة الحماية المدنية إلى مكان الحادث يرافقه فريق من خبراء المفرقعات للتأكد من مدى صحة البلاغ .

وفى السويس قام مجهولون بحرق محولين لتوليد وتوزيع الكهرباء بالقرب من مدرسة موسى بن نصير بمنطقة بشارع النيل والمدرسة الصناعية الزغرفية بحى السويس، مما تسبب فى إصابة المناطق المحيطة بالمولين بانقطاع فى التيار الكهربائى. وقال مصدر مسئول بديوان عام المحافظة لـ "اليوم السابع" إنه تم إبلاغهم بالواقعة وعلى الفور تم إخطار أمن السويس ومديرة الكهرباء، وتم إرسال فنيين ومهندسين لمكان الحادثين وجارى إصلاح المحولين وسوف يعود التيار الكهربائى للمناطق المقوع فيها التيار خلال الساعات المقبلة.

وأجرى وفد من أعضاء النيابة معاينة مكان الحادثين واستماع أقوال المواطنين، وكشف مصدر قضائى أن بعض الأهالى أرشد أن هناك 3 شباب يحملون مواد حارقة قاموا بوضعها على محول الكهرباء بالقرب من مدرسة موسى بن نصير صباح اليوم وفروا هاربين على دراجة بخارية وجارى تحديد هويتهم بالتنسيق مع الأمن.

فى بنى سويف، رغم حالة الترقب التى يعيشها المواطنون، انتظاراً لما ستسفر عنه مظاهرات غدٍ الجمعة، إلا أن خفة الظل التى يتسم بها الشعب المصرى لا تفارقه حتى فى المواقف الصعبة. ففى هذا السياق، علّق صاحب محل لبيع الملابس بشارع الأتوبيس فى مدينة بنى سويف لافتة على واجهة المحل، كتب عليها "يرجى عدم التفجير قرب المحل.. علشان أكتر من نصف البضاعة سلف.. وشكراً".

وجذبت اللافتة عددًا من الزبائن إلى المحل، الذين تبادلوا الحديث حول مظاهرات الغد، وقلل كثيرون منهم من أهميتها، فيما أبدى آخرون تخوفهم من أعمال عنف متوقعة.

فى الوادى الجديد، حرر طالب بمدرسة الثانوية الصناعية بمدينة الخارجة محضرا بقسم شرطة الخارجة ضد عدد من زملائه متهما إياهم بالتعدى عليه بالضرب وتعليقه فى مروحة سقف وتصويره ونشر مقاطع الفيديو على الإنترنت، وذلك لوجود خلافات بينهم وتحرر عـن ذلك المحضـر رقـم 5332 جنح قسم شرطة الخارجة لسنة 2014 م وتمت إحالته إلى النيابة التى تباشر التحقيق.

وكان إخطار للواء نبيل العشرى قد ورد من قسم شرطة الخارجة يفيد بتحرير "خ.ع.ح" 15 سنة طالب بمدرسة الثانوية الصناعية بالصف الأول بتحرير محضر ضد زميله الطالب "إ.ح.ع" وآخرين بالصف الثالث الثانوى الصناعى متهما إياهم بالتعدى عليه بالضرب أثناء محاضرة ورشة اللحام العملى بالمدرسة واحتجازه داخل غرفة المحاضرة وتعليقه فى مروحة السقف وتصويره فيديو بالواقعة ونشره على الإنترنت وذلك بسبب خلافات سابقة بينهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

فى الدقهلية، عاقبت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بالمنصورة، برئاسة المستشار سامح محمد عبد القوى بسطويسى وعضوية المستشارين محمد سامى محمد رجب محمد ومحمود عبدالسلام الشربينى، وبحضور المستشار ياسر الشرقبالى وسكرتارية محمد غزال، "محمد. م. ح. إ"، مدرس لغة عربية بمدرسة الشهيد محمد جمال عبد الكريم الثانوية بمنية النصر بالدقهلية، بالإيقاف عن العمل 6 أشهر، مع صرف نصف المرتب خلال مدة الوقف، وذلك بعد ثبوت تعديه على مديرة المدرسة نجوى عباس إسماعيل وزملائه بالسب وإهانتهم بألفاظ خارجة واتهام مديرة المدرسة بالفشل، وذلك أثناء انعقاد الجمعية العمومية للمدرسة واجتماع هيئة التدريس والموظفين بالمدرسة.

فى الإسماعيلية، سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق الذى شب بمصنع فلاتر التكييفات بالمنطقة الصناعية الأولى بالإسماعيلية بعد الاستعانة بـ11 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق. كان اللواء مصطفى سلامة مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارًا من اللواء حسن الزينى مدير الحماية المدنية، يفيد بنشوب حريق بمصنع المصرية الإيطالية لصناعة فلاتر التكييفات بالمنطقة الصناعية.

وانتقلت القوات برئاسة اللواء حسن الزينى مدير الإدارة والرائد محمد الطاهر رئيس قسم الإطفاء والرائد محمد محسن إلى مكان البلاغ وتمت الاستعانة بـ11 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق، ومن خلال المعاينة تبين أن المصنع مقام على مساحة 350 مترًا ويقوم بتصنيع الفلاتر، وبسؤال صاحب المصنع ويدعى خليفة عرابى عن سبب الحريق أكد عدم علمه بالسبب. ونتج عن الحريق احتراق كمية كبيرة من المواد الخام المستخدمة فى تصنيع الفلاتر، تم تحرير المحضر اللازم بواقعة الحريق وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فى قنا، ارتفع عدد المصابين بمرض الغدة النكافية بمحافظة قنا ليصل إلى 19 مصابا اليوم، من بينهم 11 تلميذا بمختلف مراكز المحافظة خلال الأيام القليله الماضية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد ربيع مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة بقنا أنه تم منح جميع المصابين إجازة إجبارية حتى يتماثلوا للشفاء، لافتا أن الحالات من مختلف مراكز المحافظة 5 حالات بأبوتشت و11 بمركز قنا وحالتين بفرشوط، وحالة واحدة بمركز نجع حمادى، مشيرا إلى أن إجمالى الحالات خلال الفترة المضاية بلغت 38 حالة منذ ظهور المرض، وتم شفاء معظم هذه الحالات بعد أخذ العلاج المناسب.

فى أسيوط، أعلن الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس جامعة أسيوط، نجاح زراعة الكبد لأول حالة بمستشفى الراجحى الجامعى بمستشفيات جامعة أسيوط . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد قبل قليل بقاعة المؤتمرات بالمبنى الإدارى بالجامعة، بحضور الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وتنمية المجتمع والقائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، ومصطفى حمد مدير مستشفى الراجحى الجامعى. وقال الدكتور عبدالسميع عملية زراعة الكبد أجريت الجمعة الماضية، ولم يتم الإعلان عن نجاح العملية إلا بعد الاطمئنان على المريض وابنته التى تبرعت له بجزء من الكبد، وأشار إلى أنه يتم الآن الاستعداد إلى إجراء عمليتين أخريين بزراعة الكبد.


موضوعات متعلقة :


حصاد المحافظات: استشهاد عقيد شرطة ورقيب ومجند بسيناء.. والقبض على خلية إخوانية مسلحة تخصصت فى استهداف رجال الشرطة بالبحيرة.. وطلاب الجماعة يرفعون المصاحف بجامعة كفر الشيخ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة