الصحافة البريطانية: إيرانية تتحدى قوانين الجمهورية الإسلامية بالرقص فى المترو.. صديق سابق لـ"كيم كاردشيان": أحداث فيرجسون تشبه ما تتعرض له فلسطين.. ثلث سكان ليبيا يعانون من مشاكل مرتبطة بالصحة النفسية

الخميس، 27 نوفمبر 2014 02:23 م
الصحافة البريطانية: إيرانية تتحدى قوانين الجمهورية الإسلامية بالرقص فى المترو.. صديق سابق لـ"كيم كاردشيان": أحداث فيرجسون تشبه ما تتعرض له فلسطين.. ثلث سكان ليبيا يعانون من مشاكل مرتبطة بالصحة النفسية أحداث فيرجسون
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصديق السابق لكيم كاردشيان: أحداث فيرجسون تشبه ما تتعرض له فلسطين

شبّه لاعب كرة القدم الأمريكية والعضو فى فريق "ليون ديترويت" "ريجى بوش" قرار تبرئة الشرطى الأمريكى "ويلسون" من قتل مراهق "فيرجسون" "مايكل براون" بالعدوان الذى تعرض له قطاع غزة على يد القوات الإسرائيلية الصيف الماضى وفقا لما نشره موقع الإندبندنت.

وقام الصديق السابق لـ"كيم كارديشيان" بنشر صورة على حسابه بانستجرام لشاب يحمل لافتة تقول إن الشعب الفلسطينى يعرف معنى أن يطلق عليك النار بسبب عرقك أو جنسك، فى إشارة واضحة منه على قيام الجيش الإسرائيلى بإطلاق النار على العزل من أبناء الشعب الفلسطينى.



وأضاف "بوش" نجم دورى المحترفين لكرة القدم الأمريكية بأن ما حدث فى "فيرجسون" يحدث فى جميع بلدان، وهو الأمر الذى يستدعى التدخل الفورى لإيقافه، مطالبا بالعدالة والقصاص لمقتل المراهق "مايكل براون" على يد الشرطة الأمريكية.

وشهد حساب "بوش" فى الانستجرام موجة من التعليقات الناقدة، مما دفعه إلى نشر تعليق آخر له على الأحداث التى تجرى فى "فيرجسون"، مؤكدا على تشابه ما تعرض له الفلسطينيين العزل من اعتداء على يد القوات الإسرائيلية خلال الصيف الماضى بحادثة قتل المراهق غير المسلح "مايكل براون" فى شهر أغسطس الماضى، مشددا على عدم قدرته على لزوم الصمت إزاء نقص العدالة الواضح فى القضية.
وقد قام مشاهير آخرون بالتعبير عن رأيهم فيما يخص مظاهرات مدينة "فيرجسون" بعد قرار تبرئة قاتل "مايكل براون"، من ضمنهم المطرب فاريل ويليامز" الذى عبر عن أسفه للأحداث متمنيا السلام للجميع.


ايرانية تتحدى قوانين الجمهورية الإسلامية بالرقص داخل المترو

تحدت فتاة لإيرانية القوانين برقصها لأغنية غربية داخل إحدى عربات السيدات فى مترو العاصمة "طهران"، وقامت بالرقص دون حجاب الرأس كما يظهر فى الفيديو الذى نشره موقع الصحيفة البريطانية التليجراف.



وقامت الفتاة بفعلها هذا بكسر قانونين من قوانين الجمهورية الإسلامية فى إيران، وهو رقصها فى العلن، حيث يمنع القانون الإيرانى رقص الفتاة فى الأماكن العامة، وظهورها دون حجاب للرأس وهو الأمر المنافى للقوانين الجمهورية.

ونشرت التليجراف البرياطانية الفيديو نقلا عن صفحة My stealthy freedom بموقع فيسبوكن وهى صفحة تنشر فيها النساء الإيرانيات صور ومقاطع فيديو لهن دون حجاب الرأس الذى تفرضه قوانين الدولة.


ثلث سكان ليبيا يعانون من مشاكل مرتبطة بالصحة النفسية

تناولت الصحيفة بحثا حديثا خلص إلى أن حوالى ثلث سكان ليبيا يعانون من مشاكل مرتبطة بالصحة النفسية بسبب الانتهاكات الواسعة والخطيرة لحقوق الإنسان التى تشمل عمليات اختفاء واعتقال وتعذيب وقتل.

وقالت الصحيفة إن باحثين فى المعهد الدنماركى ضد التعذيب "ديجنتى" (Dignity) وجدوا أن 20% من الأسر الليبية اختفى أحد أفرادها فى غمرة الاضطرابات التى تشهدها ليبيا منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافى عام 2011، لافتة إلى أن 5% من الأسر الليبية تحدثوا عن مقتل أحد أفرادها، وفقا للبحث الذى أطلعت الغارديان على نتائجه، وأشارت إلى أن الباحثين وجدوا 11 فى المئة من الأسر الليبية ألقى القبض على أحد أفرادها.



وجرت الدراسة بالتعاون مع جامعة بنغازى، واعتمدت على مقابلات مع 2692 فردا فى أسر ليبية، وقالت الصحيفة إن بيانات الدراسة تفيد بأن 29 فى المائة من الأفراد تحدثوا عن معاناتهم من القلق مقابل 30 فى المائة تحدثوا عن شعورهم الاكتئاب.

ونوهت إلى أنه على الرغم من الأزمة المستمرة، قال المشاركون فى الدراسة إنهم لا يستطيعون تقريبا الاستفادة من أى مساعدات إنسانية دولية، وأشارت إلى أن 2 فى المائة فقط من المشاركين سجلوا حصلوهم على مساعدات من منظمات غير حكومية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة