متابعة سكر الحمل ورعاية ما قبل الحمل يمكن أن توفر 5,5 مليار دولار

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 11:10 ص
متابعة سكر الحمل ورعاية ما قبل الحمل يمكن أن توفر 5,5 مليار دولار سيدة حامل - أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة طبية نشرت فى المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتولد، أن الرعاية ما قبل الحمل للنساء مريضات السكر، يمكن أن توفر ما يقدر بنحو 5,5 مليار دولار من النفقات الصحية وفقدان الإنتاجية.

وأوضح الباحثون أن الولادة المبكرة والعيون الخلقية، فضلا عن وفيات حديثى الولادة، تعد من المضاعفات الخطيرة التى يتم ربطها بمرض السكر لدى الحوامل.

وفى الدراسة الجديدة، تم فحص اقتصاديات الصحة الصادرة عن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى، حول مدى تتلقاه الحامل من الرعاية ما قبل الحمل، ومدى مساعدته فى تفادى النتائج السلبية للولادة المبكرة.

وقد قدرت الدراسة أن 2,2 % من جميع الولادات فى الولايات المتحدة هى لسيدات يعانين سواء من مرض السكر أو أصبن بسكر الحمل ####(PCC)####، فقد يساعد الفحص والرعاية المبكرة فى تفادى النتائج السلبية للولادة المبكرة.

وشدد الباحثون على أن فترة ماقبل الحمل هو أمر حاسم لمنع نتائج الولادة السلبية لدى النساء خاصة ممن يعانين من سكر الحمل، وهو ما يستلزم الفحص المبكر للنساء لمن هم فى سن الإنجاب لتحديد تلك المصابات بمرض الشكر غير مشخص.

وتشير البيانات إلى أن الولادات المبكرة تشكل نحو 8,397 حالة، تليها 3,725 للعيوب الخلقية ، 1,872 حالة وفاة فى الفترة المحيطة بالولادة، لتصل إجمالى تكاليف الرعاية الطبية لهذه الحالات 4,3 مليار دولار سنويا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة