"صحة أسوان" تعلن الطوارئ ضد شائعات حملات التطعيم الوهمية

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 12:48 م
"صحة أسوان" تعلن الطوارئ ضد شائعات حملات التطعيم الوهمية حملة تطعيم - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية الصحة بأسوان، اليوم، الأربعاء، حالة الطوارئ فى جميع المراكز والوحدات الصحية بعد شائعات أطلقتها جهة مجهولة عن حملات "وهمية" لتطعيم الأطفال بمنازلهم أو فى الشوارع.

وأكد الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن مديرية الصحة أطلقت بياناً يحذر المواطنين خلال الفترة الحالية، من التعامل مع هذه الحملات الوهمية، مؤكداً أن الحملات الروتينية التابعة لوزارة الصحة متوافرة داخل مراكز ووحدات الصحة المنتشرة بنطاق محافظة أسوان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مديرية الصحة تلقت شائعات عن اعتزام جهات مجهولة القيام بحملات وهمية، لتطعيم الأطفال داخل المنازل والحضانات والمدارس، منتحلين صفة فرق التطعيمات الخاصة بمرض شلل الأطفال، وذلك بالتزامن مع دعوات التظاهرات الخاصة بيوم 28 نوفمبر الحالى.

وناشد الدكتور وشاحى، المواطنين بأسوان، عدم التعامل مع هؤلاء المدعين وسرعة الإبلاغ عنهم وتسليمهم إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وحذر بيان صادر عن المحافظة اليوم، الأربعاء، أولياء الأمور والأسر داخل المنازل والمسئولين بالتربية والتعليم ومديرى المدارس والحضانات ورياض الأطفال ومديرى المعاهد الأزهرية بعدم التعامل مع أى فرق أو أشخاص ينتحلون صفة فرق تطعيم الأطفال، خشية من نقل أى مواد سامة للأطفال بشكل غير مسئول.

وأشار البيان إلى أن وزارة الصحة لم تنظم حاليا أى حملات للتطعيم ضد شلل الأطفال أو غيره، مطالبًا المواطنين والمسئولين باتخاذ الحيطة والإجراءات اللازمة لمواجهة أى أشخاص يدعون صفة الفرق الطبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسمين

امال التطعيم ده تبع ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة