شاهد بـ"أحداث الشورى": رأيت علاء عبد الفتاح وآخرين يضربون "عماد طاحون"

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 02:41 م
شاهد بـ"أحداث الشورى": رأيت علاء عبد الفتاح وآخرين يضربون "عماد طاحون" علاء عبد الفتاح
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعفدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، فى محاكمة الناشط علاء عبد الفتاح و24 آخرين بقضية أحداث مجلس الشورى، لاتهامهم بالتظاهر بدون تصريح والاعتداء على شرطى، إلى شهادة النقيب كريم محمود معاون مباحث قسم شرطة قصر النيل.

وقال الشاهد بعد حلف اليمين، إنه تواجد بمكان اللأحداث وقت فض التظاهرة وكان برفقته العديد من الضباط والقوات، ولم يتذكر الشاهد بداية التظاهرة، وبدا فى تدرج استخدام السلاح، حيث بدا بالتعامل بالميكروفون وبعد ذلك استخدام المياه.

وأضاف الشاهد أن الضباط الموجودين قاموا بضبط المتهمين الذين قطعوا الطريق، وقاموا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن المتواجدة بميحط المكان، وأنه شاهد واقعة التعدى على العقيد عماد طاحون، وكانوا 3 أشخاص، من بينهم "علاء عبد الفتاح" بالضرب بالأيدى والأرجل.


وأشار الشاهد إلى أنه العقيد عماد طاحون كان بحوزته جهازا لاسلكيا شاهده، ولم يذكر سبب اختفائه، وبدا الدفاع فى مناقشة الشاهد بتوجيه عدد من الأسئلة حول شهادته.

وكانت نيابة قصر النيل، قد أحالت الناشط السياسى علاء عبد الفتاح و24 آخرين لمحكمة الجنايات، فى أحداث اشتباكات مجلس الشورى، وذلك لاتهامهم بالاعتداء على العميد عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وهو ما يعد خرقًا لقانون التظاهر وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة