دار الهندسة: شركات أجنبية ترغب فى الاستثمار بمشروع تنمية قناة السويس

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 07:32 م
دار الهندسة: شركات أجنبية ترغب فى الاستثمار بمشروع تنمية قناة السويس قناة السويس
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس يحى ذكى المدير التنفيذى لمكتب دار الهندسة، ان الحكومة بذلت جهود كبيرة من خلال تطبيق حزمة من الاجراءات لدفع عجلة التنمية وتحفيز الاقتصاد المصرى خاصة بمنطقة قناة السويس، لافتا انه سيتم الترويج للمشروع بالمؤتمر الاقتصادى مارس القادم.

وكشف ذكى خلال لقاء صحفى له اليوم عن وجود العديد من الشركات العالمية التى خاطبت الشركة للمشاركة والاستثمار فى منطقة قناة السويس، لافتا الى ان الدراسة التى تقوم بها الشركة حاليا من المستهدف الانتهاء من إعدادها ببداية العام الجديد.

وأشار ذكى، إلى وجود عدد من القطاعات المستهدفة من بينها إقامة مشروعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع تلك القطاع الهام الذى يعد قاطرة النمو الاقتصادى، بالإضافة الى الاهتمام بمشروعات الطاقة خاصة وان منطقة قناة السويس تفتقر الى وجود الطاقة، ومشروعات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد ذكى، انه يتم حاليا العمل مع وزارة الكهرباء لإقامة مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة ونقوم حاليا بتهيئة المنطقة للإقامة مثل تلك المشروعات، ومشاركة القطاع الخاص والعمل على قيام الشركات المستثمرة بالمنطقة على توفير الطاقة لها.

وقال ذكى، ان الدراسة تستهدف عدد من الموانىء منها ميناء شرق بورسعيد وغرب بورسعيد وميناء الادبية والعين السخنة وتم اضافة ميناء العريش وميناء الطور، لافتا ان المشروع سيوفر اكثر من مليون فرصة عمل خلال 15 عام.

وأكد ذكى ان أهداف المشروع تستهدف التركيز على جذب الاستثمارات الاجنبية ، وإقامة مركز خدمات لوجسيتية لمنافسة مثليتها العالمية، وإيجاد منصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة،لافتا الى نطاق الارض الموجودة يتعدى الـ400 كيلو متر مربع أكبر من مساحة العديد من الدول .

وقال ذكى ان القناه الجديدة ستعمل على ازدواجية فى التوجه وتسمح باستيعاب اعداد كبيرة من السفن بغاطس يصل الى 66 قدم اى 20 متر واستقبال سفن بأعماق اكبر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة