تفاصيل لقاء الرئيس بممثلى كبرى الشركات السياحية بباريس.. السيسى يعد بإزالة العقبات أمام عودة السياحة الفرنسية إلى السوق المصرية.. والحضور يطالب بتخفيف درجة حظر السفر لطابا وزيادة رحلات مصر للطيران

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 06:05 م
تفاصيل لقاء الرئيس بممثلى كبرى الشركات السياحية بباريس.. السيسى يعد بإزالة العقبات أمام عودة السياحة الفرنسية إلى السوق المصرية.. والحضور يطالب بتخفيف درجة حظر السفر لطابا وزيادة رحلات مصر للطيران الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة باريس نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرئيس السيسى: الشعب المصرى معروف بحسن استقبال ضيوفه

الاتفاق على قيام وفد سياحى بزيارة مصر خلال شهر فبراير المقبل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم رئيسى نقابتى شركات السياحة ومنظمى الرحلات الفرنسية ونخبة من أكبر منظمى الرحلات السياحية إلى مصر، حيث أكد لهم الرئيس الأهمية التى توليها مصر لدعم قطاع السياحة وسعيها لاستعادة الحركة السياحية الفرنسية إلى مصر إلى سابق معدلاتها، مع العمل على إزالة كل العقبات أمام عودة التدفقات السياحية الفرنسية إلى السوق المصرية.

وأكد الرئيس توفير كل الضمانات اللازمة للسياح الفرنسيين، مؤكدًا أن المقاصد السياحية المصرية آمنة بشكل تام، وينبغى العمل على استئناف الرحلات إليها، واستمع الرئيس خلال الاجتماع إلى مقترحات الشركات الفرنسية لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر.

ورحب بالأفكار التى تم طرحها لتجاوز آثار المرحلة السابقة والبناء على قوة الدفع التى شهدتها السوق المصرية مؤخرًا من أجل استئناف التدفقات السياحية مرة أخرى.
وطرح الحضور أهم النقاط التى يجب العمل معًا على إزالتها، ومن بينها تخفيف درجة حظر السفر المفروض على بعض المناطق فى مصر على موقع الخارجية الفرنسية، خاصة منطقة طابا، حتى تتمكن الشركات الفرنسية من استئناف رحلاتها إلى هناك. كما شدد العديد من ممثلى الشركات على ضرورة العمل على زيادة رحلات شركة مصر للطيران لتصل مباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة ومنها الأقصر ومرسى علم.

كما طرحوا أيضًا بعض الأفكار المبتكرة للدعاية والتسويق للمنتج السياحى المصرى، مع التأكيد على ضرورة أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التوضيح فى وسائل الإعلام الفرنسية لحقيقة الأوضاع التى تشهدها مصر، خاصة فيما يتعلق بتصحيح الصورة لدى البعض بشأن الدين الإسلامى، وضرورة قيام رجال الدين فى مصر ولاسيما شيخ الأزهر بتوضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامى وتعاليمه السمحة المعتدلة التى تحض على التعايش السلمى واحترام وقبول الآخر، كما تُعلى من مكانة المرأة وتكفل حرية الاعتقاد والعبادة لأصحاب الديانات الأخرى.

وفى هذا الصدد أكد الرئيس أن الشعب المصرى معروف بحسن استقبال ضيوفه، وتوفير الحماية اللازمة لهم أثناء زيارتهم.

وقد تم الاتفاق على قيام وفد سياحى بزيارة مصر خلال شهر فبراير المقبل، بمشاركة الصحافة الفرنسية لتوجيه رسائل مباشرة إلى الشعب الفرنسى من أجل إزالة المخاوف وطمأنته حيال الأوضاع الأمنية فى مصر.

ووجه الحضور الشكر للرئيس لإتاحة الفرصة للالتقاء بسيادته، حيث رحب الرئيس بالحضور معربًا عن ترحيبه لاستقبالهم فى مصر فى المستقبل القريب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة