تعرف على التحاليل اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس الوبائى " A"

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:34 ص
تعرف على التحاليل اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس الوبائى " A" طلاب مدارس - صورة أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثناء تواجد الطلاب فى المدارس تنتشر العديد من الأمراض والتى تصيبهم نتيجة العادات السيئة، مثل الالتهاب الكبدى الفيروسى "أ".

قال الدكتور الدكتور عماد الشريف أخصائى التحاليل، إن هناك العديد من المسميات لهذا المرض فهو يعرف شعبيا باسم الصفرا، كما يطلق عليه Feto oral virus أو الفيروس الذى لا ينتقل إلا عن طريق البراز الملوث وعن طريق الطعام الملوث.
وأضاف أن الطالب يصاب بهذا المرض نتيجة تناول طعام ملوث بالذباب، أو بسبب قلة النظافة الشخصية لمعد الطعام، أو عن طريق المياه المختلطة بالصرف الصحى، كما ينتقل عن طريق الأظافر بالنسبة للأطفال.

وتابع أخصائى التحاليل على الرغم من ضعف هذا الفيروس إلا أنه يسبب تعب وإرهاق جسم الطفل، ولكن من حسن الحظ أنه يصيب الإنسان مرة واحدة فى العمر ويكتسب منه مناعة نهائيا.

ونصح د.عماد فى حالة حدوث قىء أو شكوى متكررة من الطفل بالمغص، أو تغير لون البول خاصة إذا كان يميل إلى اللون البنى الداكن يجب إجراء تحاليل إنزيمات كبد، وتحليل فيروس "أ".

واستكمل أن المرض يتم اكتشافه بسبب ارتفاع إنزيمات الكبد عن الطبيعى، وزيادة نسبة الصفراء بالدم، مؤكدا على أن العلاج بسيط وسهل، وهو الراحة التامة لمدة أسبوعين على الأقل مع تناول طعام مسلوق وعسل أسود لعلاج الكبد، والاهتمام بالنظافة الشخصية للطفل المصاب والمخالطين لتجنب العدوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة