بالصور.. تعرف على 5 مواقع اجتماعية وفرت خدمة تحويل الأموال بين مستخدميها.. فيس بوك تعلن نيتها تفعيل الخدمة دون تحديد وقت.. وتويتر تنخدع فى القرار وتطلق خدمتها.. وسناب كاش الأحدث

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 03:11 م
بالصور.. تعرف على 5 مواقع اجتماعية وفرت خدمة تحويل الأموال بين مستخدميها.. فيس بوك تعلن نيتها تفعيل الخدمة دون تحديد وقت.. وتويتر تنخدع فى القرار وتطلق خدمتها.. وسناب كاش الأحدث تحويل الأموال من خلال محفظة جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى التكنولوجيا الحديثة إلى توفير الكثير من الخدمات للمستخدمين، وهو الأمر الذى دفع بعض الشركات إلى توفير خدمات الدفع من خلال تطبيقاتها المختلفة، كما يقول مهندس الكمبيوتر "أحمد السيد" مضيفا أن الأمر لم يقتصر فقط على بعض الخدمات التجارية، حيث امتدت هذه التقنية إلى بعض خدمات التواصل الاجتماعى والمواقع الأخرى والتى منها:

محفظة جوجل:
وفرت جوجل لمستخدميها خدمة محفظة جوجل التى تتيح للمستخدمين تحول الأموال وإرسالها للأصدقاء من خلال البريد الإلكترونى Gmail، حيث تعمل هذه الخدمة على تحويل الأموال ودفع ثمن المشتريات، وهى لا تتطلب من مستلمى الأموال امتلاك بريد إلكترونى Gmail، إلا أنهم بحاجة إلى محفظة جوجل لتلقى الأموال.

تحويل الأموال من خلال محفظة جوجل
تحويل الأموال من خلال محفظة جوجل.

فيس بوك:
بعد إعلان آبل عن خطتها لتعميم الدفع من خلال خدمة آبل باى Apple pay، اكتشف بعض المطورين أن فيس بوك تسعى لتطوير خدمة دفع خاصة بها تسمح لمستخدمى تطبيق ماسنجر Messenger بتحويل الأموال عن طريق جمع البنية التحتية وواجهة المستخدم لتطبيق الماسنجر، ليتاح للمستخدم بعد ذلك دفع ثمن البضائع مباشرة من نافذة الدردشة، كما لو أنه يقوم بإرفاق صورة، ويمكن للمستخدمين ربط حساباتهم البنكية مع تطبيق الماسنجر ليتمكن من تحويل الأموال، إلا أن هذه الخدمة لم يتم إطلاقها حتى الآن.
تحويل الأموال من خلال الفيس بوك
تحويل الأموال من خلال الفيس بوك

تويتر:
بعد ظهور معلومات عن نية "فيس بوك" إطلاق خدمة تتيح لمستخدميه تحويل الأموال إلى أصدقائهم بكل سهولة، أعلنت تويتر عن إطلاق خدمتها لتحويل الأموال والتى أطلقتها فى البداية فى فرنسا، حيث يمكن للمستخدم تحويل الأموال ببساطة إلى أصدقائه من خلال إرسالها فى تغريدة.

تحويل الأموال من خلال تويتر
تحويل الأموال من خلال تويتر.

Snapcash:
لم ترض سناب شات أن تتخلى عن مضمار السباق بعدما شاركت فيه كل من فيس بوك وتويتر، حيث أعلنت مؤخرا عن شراكتها مع Squareالتى أدت إلى توفير خدمة لمستخدميها تمكنهم من إرسال المدفوعات من مستخدم إلى آخر بكل سهولة، والتى جاءت باسم "Snapcash"، والتى تسمح للمستخدمين ببساطة الدخول إلى الدردشة وإرسال الأموال مباشرة إلى الحسابات البنكية للأصدقاء.
تحويل الأموال من خلال سناب كاش
تحويل الأموال من خلال سناب كاش

باى بال/ PayPal:
يعتبر من أقدم وأشهر خدمات تحويل الأموال، وهو فى الأساس موقع ويب تجارى يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكترونى لعناوين مختلفة، كما يمكن المستخدم من إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب مصرفى، كما يمكن من خلاله الدفع إلى مواقع البيع ومزادات الإنترنت، إلا أنه فى عام 2002 أصبحت هذه الخدمة تابعة إلى "eBay"، وتشترط الخدمة أن تكون أعمار المشاركين فوق الـ18 عاما، ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك أو بريد إلكترونى.
تحويل الأموال من خلال باى بال
تحويل الأموال من خلال باى بال








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة