السيسى يصل قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسى

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 02:00 م
السيسى يصل قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسى السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى قصر الإليزيه بباريس، للقاء الرئيس الفرنسى "فرانسوا أولاند"، لإجراء المباحثات الثنائية بين الجانبين.

(تحديث)
وكانت قد جرت منذ قليل مراسم الاستقبال الرسمى الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبيل توجهه إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند" لإجراء المباحثات الثنائية بين الجانبين.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مراسم الاستقبال الرسمية الرئيس تمت فى مجمع "الإنفاليد" العسكرى، حيث كان فى استقبال الرئيس وزير المالية الفرنسى.

وقد تم استعراض حرس الشرف، وعزف موسيقى السلامين الوطنيين المصرى والفرنسى، كما تفقد الرئيس عدداً من المنشآت التى يضمها مجمع "الإنفاليد" والتى يتم ترميم وتطوير عدد منها.

ويعد مجمع "الإنفاليد" رمزاً للتاريخ العسكرى الذى يعتز به الشعب الفرنسى كثيراً، وتعكس مراسم استقبال بعض كبار الشخصيات فيه تعبيراً عن التقدير العميق الذى تكنه الدولة الفرنسية لتلك الشخصيات. ويضم مجمع "الإنفاليد" متاحف ونصب تذكارية تتعلق بالتاريخ العسكرى الفرنسى، مثل متحف الجيش الفرنسى ومتحف التاريخ المعاصر.

وعقب انتهاء مراسم الاستقبال، وخروج الرئيس متوجهاً إلى قصر الإليزيه، اصطف مئات من أبناء الجالية المصرية فى فرنسا لتحية الرئيس، معربين عن سعادتهم بزيارة سيادته إلى فرنسا، ومنوهين عن تأييدهم وتمنياتهم لمصر بتحقيق كل التقدم والازدهار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة